القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة ابل واتش 6 و ساعة هواوي جي تي 2 : Apple watch 6 vs huawei Gt 2

 من الأفضل بين ساعة ابل واتش 6 و ساعة هواوي جي تي 2 ؟




أطلقت Apple مؤخرا ساعة ابل واتش 6 ، و هي أحدث إصدار في سلسلة ابل واتش ، حيث تحمل هذه الساعة مجموعة من الميزات  تواجدت في الإصدارات السابقة و أخرى جديدة . حيث عملت Apple جاهدة على جعل ساعتها في أفضل حلة كي تنافس بقوة أفضل الساعات الذكية الموجودة حاليا في الأسواق . ومن أبرز هذه الساعات ساعة الهواوي جي تي 2 و التي تعتبر أفضل إصدارات هواوي حيث تعرف إقبالا كبيرا من محبي الساعات الذكية .
ولهذا دعونا نتعرف على الفرق بين ساعة ابل واتش 6 و ساعة هواوي جي تي 2 . و نقرر من الأفضل بينهما .
قد يعجبك أيضا

الفرق بين Apple watch 6 و Huawei Gt2 من حيث التصميم و الأداء .

تأتي ساعة ابل واتش 6 بالتصميم الكلاسيكي لسلسلة ابل واتش ، أي الشكل المستطيلي المنقح من الجوانب مع وجود تاج رقمي في الجانب يمكنك سواء من تشغيل/ إيقاف الساعة أو الإنتقال بين القوائم .فهي ما زالت تعتمد  على شاشة Retina تعمل باللمس و بدقة 448×368 بكسل ، مزودة بتقنية always on dispaly و التي كانت موجودة في الجيل السابق ، و لكن حسب apple فإن سطوع شاشة الجيل الجديد أكثر سطوعا من أبل واتش 5 بنسبة 2.5%
 في الجانب الآخر ، تأتي ساعة هواوي جي تي 2 بتصميم رياضي قوي فهي تحافظ على الشكل المستدير  المنحني من الزوايا مع وجود زرين جانبيين : الأول يمكنك من تشغيل/إيقاف الساعة و الثاني يمكنك من الإنتقال بين القوائم .وهو نفس تصميم الإصدار الأول أي هواوي جي تي 1. 
 تعتمد هواوي GT2 على شاشة شاشة AMOLED  بدقة 390 × 390 بكسل محمية بطبقة زجاجية من نوع groning gorella .
تطرح Apple ساعتها بطرازين اثنين : طراز GPS و طراز GPS+celluler و بمقاسين مختلفين : مقاس 44mm و مقاس 40mm .
بينما تطرح Huawei ساعتها باصدار واحد بمقاصين اثنين : مقاص 46mm و مقاس 42mm .
 توفر لك apple حرية أكثر في اختيار نسختك المفضلة من ساعتها ، حيث ابل واتش 6 تأتي بثلات إطارات مختلفة هي : الألومنيوم متوفر في اللون الفضي ، الذهبي ، و الأسود . إطار التيتانيوم متوفر باللون الأسود و الرمادي الداكن و في الأخير إطار السيراميك متوفر في اللون الأبيض . بالإظافة إلى لونين آخرين لم يتواجدا في الإصدارات السابقة هما الأحمر البراق و الأزرق الداكن. بينما هواوي بإطارين اثنين : إطار الفولاذ المقاوم للصدأ متوفر في اللون الأسود ، الفضي ، الذهبي ثم الوردي .
توفر لك ابل واتش 6 مجموعة متنوعة من أنواع الأشرطة الجديدة ، بما في ذلك ألوان جديدة للأحزمة الموجودة. هناك نوعان من أنماط الحزام الجديدة تسمى Solo Loop و Braided Solo Loop وهي أحزمة مصنوعة من السليكون و الجلد .
وكذلك الحال بالنسبة لساعة هواوي الرياضية تأتي بأحزمة مصنوعة من السيليكون قابلة للتغيير ، متوفرة في عدة ألوان .
من حيث الأداء ، تتوفق ابل واتش 6 عن ساعة هواوي ، فهي تعتمد على شرائح s6 التي تعطيها سرعة أكبر من هواوي التي تعتمد شرائح Kirin A1 التي توفر الطاقة .
أيضا تأتي ابل واتش 6 بمساحة تخزين ROM تصل 38GB ومساحة داخلية RAM تصل 1GB ، بينما هواوي توفر لك فقط 2GBمساحة تخزين ROM و 32MB في RAM .

الفرق بين ساعة ابل 6 و ساعة gt 2 من حيث الميزات و المواصفات .

تتمحور كل من ساعة ابل 6 و ساعة هواوي gt2 حول النطاقات و الوظائف الرياضية و الصحية ، فهما تعطيان أولوية قصوى لهذين الجانبين .
فساعة هواوي موجهة خصوصا للرياضيين  فهي قادرة على تحليل الأداء البدني وعرض المؤشرات الحيوية للجسم  بطريقة دقيقة و آنية، و ذلك بفضل توفرها على مستشعرات حسية عالية الدقة نذكر منها : مستشعر  الجيرسكوب و التسارع ، مستشعر بصري لمعدل ضربات القلب ، مستشعر الضوء المحيط ،  وفي الأخير مستشعر لقياس ضغط الهواء .
تتفاعل ساعة هواوي مع مختلف تمارينك الرياضية من خلال مراقبة وتتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، و تتبع الخطوات ، و قياس المسافات المقطوعة و السرعة ،  وحرق السعرات الحرارية. بالإضافة إلى تسجيل المسارات من خلال GPS و Glonass و دعم السباحة حتى عمق 50 متر .
كما تستطيع ساعة هواوي الرياضية مراقبة جودة نومك
باستخدام تطبيق HUAWEI TruSleep ، يمكن لساعة HUAWEI WATCH GT 2 بشكل علمي تتبع وتشخيص 6 أنواع شائعة من مشكلات النوم مع تقديم اقتراحات لراحة أفضل. وأثناء نومك ، تراقب الساعة معدل ضربات قلبك وتحلل تنفسك وتمنحك درجة على جودة نومك الإجمالية.
ولكن مع ساعة ابل 6 يمكنك الحصول على جميع هذه الميزات و أكثر  . فهي قادرة على اكتشاف السقوط و الإتصال بالطوارئ من مختلف دوال العالم .
قياس الضوضاء المحيطة بالإظافة إلى التوتر .
أيضا تحتوي ابل واتش على ميزة التخطيط الكهربائي ECG و الذي سيكون ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى متابعة القلب. إن هذا التطبيق  عبارة عن جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف نظم ضربات القلب غير الطبيعي المحتمل. بحيث تستطيع الساعة، بفضل مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائي، توفير "مخطط القلب الكهربائي" وإصدار تنبيه في حال اكتشاف مشكلة ما. كما يمكن حفظ مخطط القلب الكهربائي على شكل PDF يمكن عرضه على الطبيب .
أيضا تولي ابل واتش 6 أهمية بالصحة النسائية فهي تستطيع مراقبة الدورة الشهرية للمرأة بشكل جيد ، فيمكن اعتبارها إحدى أفضل الساعات النسائية في 2020 .
تتوفر ابل واتش 6 أيضا على مستشعر جديد ، يعمل بالأشعة الحمراء و تحت الحمراء ، يقوم بمعرفة نسبة الأوكسجين في الدم  من خلال تطبيق Blood Oxygen App و التي يستغرق معرفة نتائجها 15 ثانية فقط.
تتوفر كلا الساعتين على مكبر صوت و مكرفون و بفضل ميزة الاتصال بالبلوتوث في الساعتين يمكن للمستخدم إجراء المكالمات أو استلامها في أثناء ممارسة الرياضات أو عند انشغال اليدين . كما يجذر الذكر بأن ساعة ابل 6 تدعم wifi - Gps وتقنية NFC كما يمكن تزويدها بشريحة إلكنرونية من الجيل الرابع 4G.
توفر ابل واتش 6 ميزة للأباء حيث تمكنهم من مراقبة أبناءهم و معرفة أماكن تواجدهم من خلال ربط الساعة بهاتف الأباء .
بطارية و سعر ابل واتش 6 و هواوي جي تي 2.
يعتبر عمر بطارية ساعة ابل واتش 6 هو النقطة السوداء المتواجدة في هذه الساعة ، حيث لا يتجاوز عمر البطارية 18 ساعة فقط ، فأنت مضطر ، مع ابل واتش 6 ، إلى شحنها دائما  . في المقابل توفر لك ساعة الهواوي الرياضية  بطارية بعمر 21 يوم من الإشتغال العادي وهذا يعتبر أحد أهم الصفات التي  تتحلى بها هواوي خصوصا و الساعات الصينية عموما .
تتراوح أسعار ابل واتش 6 بين 399 دولار و 499 دولار و ذلك حسب النسخة المفضلة لذيك .
بينما تأتي ساعة هواوي بسعر ما بين 130 و 140 دولار .

من الأفضل بين ابل واتش 6 و هواوي gt2 ؟ .

تعتبر ابل واتش 6 أفضل من ساعة هواوي 2 من حيث الميزات و المواصفات التي تقدمها لمرتديها و لكن يعتبر عمر البطارية الصغير و السعر المبالغ فيه ربما نقطة سوداء في جبينها . فإذا أردت الحصول على ساعة بميزات عديدة بغض النظر عن السعر بأبل واتش6 هي اختيارك الأفضل . بينما إذا كانت ميزانيتك محدودة فساعة الهواوي هي الإختيار المناسب لك  ، بحيث تقدم لك ميزات  أساسية و جيدة ، خصوصا تلك المتعلقة بالجانب الرياضي .
reaction:

تعليقات