القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة ابل واتش 6 و ساعة اوبو الذكية : Apple watch 6 vs oppo watch

 مقارنة شاملة بسن ساعة ابل واتش 6 و ساعة اوبو الذكية .

الفرق بين اوبو الذكية و ابل واتش 6


قبل أيام عرضت Apple ساعتها الذكية ابل واتش 6 ، وهي ساعة ذكية تحمل ميزات كثيرة ، و قبلها عرضت Oppo أولى ساعاتها الذكية هي ساعة اوبو واتش oppo watch التي تشبه كثيرا ساعات ابل واتش .  حيث تعتبر الساعتين من أفضل الساعات الذكية في 2020 .
وهذا يدفعتا لنتساءل حول الفرق بين ساعة ابل 6 وساعة اوبو واتش و من الأفضل بينهما ؟ .
اقرأ أيضا

الفرق بين oppo watch و Apple watch 6 من حيث التصميم و الأداء .

تتشابه ساعة ابل واتش 6 و ساعة اوبو الذكية من حيث التصميم ، فساعة ابل 6 تأتي محافظة على التصميم العام لساعات ابل واتش و هو الشكل المستطيلي المنقح من الحواف مع وجود تاج رقمي على الجانب يمكنك من الإنتقال بين القوائم . بالنسبة لساعة اوبو واتش  فهي مستطيلة الشكل مع وجود زرين جانبين : الأول لشغيل/إطفاء الساعة و الثاني متعدد الإستعمالات .
تطرح Apple ساعتها بنسختين اثنين : نسخة GPS و نسخة GPS+celluler و بمقاسين مختلفين : مقاس 44mm و مقاس 40mm .
أيضا تطرح Oppo ساعتها بنسختين اثنين : نسخة LTE بمقاس 46mm و نسخة wifi بمقاس 46mm و 41mm .

 تعتمد  ساعة ابل 6 على شاشة  Oled Retina تعمل باللمس و بدقة 448×368 بكسل ، مزودة بتقنية always on dispaly و التي كانت موجودة في الجيل السابق ، و لكن حسب apple فإن سطوع شاشة الجيل الجديد أكثر سطوعا من أبل واتش 5 بنسبة 2.5%. وهذا يجعل الساعة تعرض الإشعارات على الشاشة طوال النهار بشكل واضح .
بينما تعتمد اوبو واتش على شاشة شاشة عرض AMOLED مقاس 1،91 بوصة تعمل بدقة 402 × 476 بكسل .

تأتي ابل واتش 6 بثلات إطارات مختلفة هي : الألومنيوم متوفر في اللون الفضي ، الذهبي ، و الأسود . إطار التيتانيوم متوفر باللون الأسود و الرمادي الداكن و في الأخير إطار السيراميك متوفر في اللون الأبيض . بالإظافة إلى لونين آخرين لم يتواجدا في الإصدارات السابقة هما الأحمر البراق و الأزرق الداكن. بينما تأتي اوبو واتش بإطار من الألومنيوم متوفر في اللون الذهبي و الأسود .
فيما يخص الأداء  تعتمد ابل واتش على المعالج المعلوماتي S6 ، وهو حسب Apple معالج تبلغ سرعته ضعف سرعة معالج الجيل الخامس ، كما تتوفر ابل واتش 6 على مساخة تخزين تصل 32GB و 1GB في الRAM مما يسمح لك بتحميل تطبيقاتك المفضلة .
في الجهة الأخرى ، تأتي ساعة Oppo مع مجموعة شرائح Snapdragon Wear 2500 إلى جانب معالج Apollo 3 المشترك. ومساحة تخزين داخلية تبلغ 8 جيجا بالاضافة ذاكرة وصول عشوائي(RAM) تبلغ 1جيجا ، مما يمنح الساعة أداء جيد وتتيح لمقتنيها تحميل تطبيقاتهم المفضلة من بلاي ستوري ، حيث تشتغل اوبو واتش بنظام اندرويد Android wear .

الفرق بين ساعة اوبو الذكية و ساعة ابل 6 من حيث المميزات و المواصفات .

تتمحور كل من ساعة ابل 6 و ساعة اوبو الذكية حول النطاقات و الوظائف الرياضية و الصحية ، فهما تعطيان أولوية كبرى لهذين الجانبين .
فساعة اوبو واتش قادرة على تحليل الأداء البدني وعرض المؤشرات الحيوية للجسم  بطريقة دقيقة على مدار 24 ساعة ، و ذلك بفضل توفرها على مستشعرات حسية عالية الدقة نذكر منها : مستشعر  الجيرسكوب و التسارع ، مستشعر بصري لمعدل ضربات القلب ، وفي الأخير مستشعر لقياس ضغط الهواء .
تتفاعل ساعة هواوي مع مختلف تمارينك الرياضية من خلال مراقبة وتتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، و تتبع الخطوات ، و قياس المسافات المقطوعة و السرعة ،  وحرق السعرات الحرارية. بالإضافة إلى تسجيل المسارات من خلال GPS و Glonass و دعم السباحة حتى عمق 50 متر .
كما تستطيع ساعة اوبو واتش مراقبة جودة نومك
باستخدام تطبيق  Oppo HeyTap Health ،حيث يمكن للساعة تتبع وتشخيص أنواع شائعة من مشكلات النوم مع تقديم اقتراحات لراحة أفضل. وأثناء نومك ، تراقب الساعة معدل ضربات قلبك وتحلل تنفسك وتمنحك درجة على جودة نومك الإجمالية.
بالإضافة إلى ذلك تأتي اوبو واتش مزودة بتقنية التخطيط الكهربائي ECG .الذي سيكون ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى متابعة القلب. إن هذا التطبيق  عبارة عن جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف نظم ضربات القلب غير الطبيعي المحتمل. بحيث تستطيع الساعة، بفضل مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائي، توفير "مخطط القلب الكهربائي" وإصدار تنبيه في حال اكتشاف مشكلة ما. كما يمكن حفظ مخطط القلب الكهربائي على شكل PDF يمكن عرضه على الطبيب .
ولكن مع ساعة ابل 6 يمكنك الحصول على جميع هذه الميزات و أكثر  . فهي قادرة على اكتشاف السقوط و الإتصال بالطوارئ من مختلف دوال العالم .و قياس الضوضاء المحيطة بالإظافة إلى التوتر .
أيضا تولي ابل واتش 6 أهمية بالصحة النسائية فهي تستطيع مراقبة الدورة الشهرية للمرأة بشكل جيد .
تتوفر ابل واتش 6 أيضا على مستشعر جديد لمعرفة تشبع الدم من الأوكسجين ، يعمل بالأشعة الحمراء و تحت الحمراء ، يقوم بمعرفة نسبة الأوكسجين في الدم  من خلال تطبيق Blood Oxygen App و التي يستغرق معرفة نتائجها 15 ثانية فقط. 

تتوفر كلا الساعتين على مكبر صوت و مكرفون و بفضل ميزة الاتصال بالبلوتوث في الساعتين يمكن للمستخدم إجراء المكالمات أو استلامها في أثناء ممارسة الرياضات أو عند انشغال اليدين . كما يجذر الذكر بأن كلتا الساعتين  تدعم wifi - Gps وتقنية NFC كما يمكن تزويدهما بشريحة إلكترونية من الجيل الرابع 4G .
تتوفر ابل واتش 6 على مجموعة من التطبيقات غير موجودة على ابل واتش 6 مثل تطبيق  Siri الذي يمكنك من ترجمة العبارات إلى 12 لغة عالمية .

سعر و بطارية ابل واتش 6 و ساعة أوبو الذكية.

يعتبر عمر بطارية ساعة ابل واتش 6 هو الجانب السلبي الذي يشتكي منه مرتدي ابل واتش 6 ، حيث لا يتجاوز عمر البطارية 18 ساعة فقط ، فأنت مضطر ، مع ابل واتش 6 ، إلى شحنها دائما  . في المقابل توفر لك ساعة اوبو واتش بطارية بعمر 21 يوم من الإشتغال العادي وهذا يعتبر أحد أهم الصفات التي  تتحلى بها هواوي خصوصا و الساعات الصينية عموما .
تتراوح أسعار ابل واتش 6 بين 399 دولار و 499 دولار و ذلك حسب النسخة المفضلة لذيك .
بينما تأتي ساعة اوبو واتش بسعر ما بين  بسعر يتراوح بين 170 دولار حتى 310 دولار حسب الطلب.



reaction:

تعليقات