بحث هذه المدونة الإلكترونية

أفضل 7 ساعات ذكية يمكن شرائها في 2020

دائما ما يعرف الميدان التكنولوجي تطورات مستمرة ,وتقنيات متجددة بغية الابتكار أو اختراع وسائل و أدوات تساهم في تسهيل حياة الفرد والمجتمع. فبعد اختراع الحاسوب والهواتف مرورا بالهواتف الذكية, توصل العقل البشري إلى تطوير الساعات العادية , إلى ساعات ذكية. فبعدما كانت الساعات في الماضي القريب, تقتصر مهمتها على تقديم الوقت لصاحبها, أصبحت الان تقدم أحيانا,  ميزات و و وظائف مماثلة للموجودة في الهواتف الذكية , وتفوقها وتتقدم عليها أحيانا أخرى.

فبعد انتشارها بوتيرة سريعة, اصبح السباق نحو التسلح (عفوا) بين الشركات في صناعة ساعات ذكية قوية تعمل بكفائة عالية كشركة ابل وسامسونغ ودخول شركات جديدة على الخط ك Garmin و Fossil و Michael Kors بلاظافة الى الشركات الصينية التي اغلبها تعتمد على صناعة ساعات تعمل بنظام لأندرويد.

في هذه التدوينة سنقدم لكم زوارنا الكرام أفضل  7 ساعات ذكية يمكنكم شراءها في 2020 .

أفضل 7 ساعات ذكية يمكن شرائها في 2020: ساعات أندرويد، ساعة آيفون وساعات رياضية.
الساعة الذكية رولمي Rollme Rm S08
تعد ساعة رولمي Rollme Rm S08 من أحدث الساعات الذكية تطورا من حيث مقاومة الماء ، حيث أصدر…

أرخص ساعات أندرويد ذكية تدعم شريحة الإتصال الجيل الرابع 2020

هل تبحث عن ساعة ذكية  smartwatch رخيصة تدعم شريحة الإتصال الجيل الرابع 4G؟ هل تبحث عن ساعة ذكية تدعم الويفي وبسعر رخيص؟ هل تبحث عن ساعة أنرويد بثمن منخفض؟ إذا أنت في المكان المناسب! لا شك أن كل منا يبحث عن ساعة ذكية تغنيه عن هاتف الذكي, ودللك لمميزاتها الكثيرة وخصوصاساعة تدعم إتصال 4G, التي تسمح لك بتصفح الإنترنت بسرعة جيدة مقارنة بساعة تدعم إتصال الجيل الثالت 3G.

في هذه المقالة قمت بتجميع لكم أرخص الساعات الذكية التي تدعم شريحة 4G والويفي والكثير من المميزات الأخرى في 2020.
اقرئ أيضا:
سعر ومميزات السوار الرياضيrealme band
أفضل ساعات أنرويد ذكية رخيصة تدعم شريحة الإتصيل الجيل الرابع والويفي 4G, WIFI
ساعة Finow Q1 Pro
تعتبر ساعة Finow Q1 Pro واحدة من أرخص ساعات الأنرويد الذكية التي تدعم شريحة الجيل الرابع بالإظافة الى الويفي و البلوتوت و GPS. تأتي هذه الساعة الذكية بشكل مستطيلي شبيه بساعة آبل مع حزام مصنوع من السيليكون. وتتوف على شاشة بحجم 1.54 بوصة وبدقة 240×240 بكسل. كما تتوفرأيضا على 8 جيجا بايت كمساحة داخلية و 1 جيجا بايت كذاكرة عشوائية بالإظافة إلى كاميرا بدقة 2 ميغا بكسل وتشتغل بن…

أفضل6 ساعات هواوي واتش الذكية في 2020 مع الأسعار

أفضل 6 ساعات هواوي واتش الذكية في2020 مع الأسعار
تعد ساعة هواوي واتش Huawei Watch من أفضل الساعات الذكية المتواجدة في الأسواق, ودالك لمميزاتها التي لاتعد ولاتحصى وأسعارها المعقولة مقارنة مع ساعة آبل وسامسونج. ولعل أبرز هذه الساعات هي الساعة الرياضية التي تركز كثيرا على تتبع الأنشطة الرياضية واللياقة البدنية بالإظافة إلى الساعات التي تدعم شرائح الإتصال.

ساعات هواوي واتش رياضية: ساعة هواوي جي تي2

تعد هواوي جيتي 2 من أبرز الإصدارات الرياضية في عالم الساعات الذكية، حيث تتوافق هذه الساعة مع العديد من الرياضات كالمشي ،الجري،تسلق الجبال، السباحة..... ،فتقوم الساعة بحفظ معطياتك الصحية (عدد ضربات القلب، نسبة الأكيجين في الدم..) ، ثم ترسل لك إشعارات حتى تحسن وتجعل معطياتك الصحية ملائمة للتداريب الرياضية المنجزة، فهي بمثابة مدرب رياضي على معصمك.
 تتمتع hwuawei Gt2 بمظهر رياضي قوي ،حيث تحتوي الساعة  على شاشة AMOLED 1.39 بوصة بدقة 454 × 454 بكسل وسطوع 1000 شمعة ، مما يجعلها مشرقة وحادة بشكل لائق وتبلغ كتلتها 41 جرام ، مما يجعله أخف من الطراز السابق.
تعمل ساعة GT 2 بواسطة مجموعة شرائح Kirin A1 محل…

أفضل ساعات ابل واتش 5,4,3 : مقارنة شاملة

أفضل ساعات ابل واتش

نظرة عامة


في كل عام، تقدم شركة أبل نموذجاً جديداً أكثر تطوراً لساعة أبل الشهيرة، وهي ساعة متصلة متعددة الاستخدامات ومناسبة للجميع، سواء كانت رياضية أم لا. وهذا يدفعنا لطرح الأسئلة االتالية: 
هل يتعين علينا شراء أحدث طراز، Apple Watch 5؟ ما أوجه الاختلاف بين أجهزة Apple Watch Series 3 و4 و5؟ ما الخيار الذي تريد اختياره؟ هل يجب شراء ساعة Apple Watch 5 إذا كان لديك ساعة Apple Watch 3 أو 4؟ اطلع على مقارنتنا ونصائحنا ونصيحتنا لاتخاذ القرار المناسب.
منذ أبريل 2015، وهو تاريخ إطلاق أول ساعة Apple Watch الخاصة بها، لا تتوقف علامة التفاح التجارية عن مفاجآتنا ً كل عام من خلال تقديم إصدار جديد ومتطور باستمرار من الساعة المتصلة والمتطورة. مم يدفعنا لنتساءل دائما عن الجديد الذي يمكن اقتراحه على النموذج التالي! في سبتمبر 2019، أعلنت شركة Apple عن الجيل الخامس من SmartWatch، ابل واتش5، وهي ساعة تقدم القليل من الميزات الجديدة، والتي تحل في الوقت الحالي محل ساعة Apple Watch 4. ومن جانبها، تظل أبل ووتش 3 مسوقة بأسعار منخفضة بما يكفي لجذب عملاء جدد إلى شركة أبل، أو لشراء الساعة المتصلة الأكثر مبيعًا في العالم بسعر أقل لمن لديهم ميزانية محدودة.
يمكنك قراءة ايضا:اول ساعات اوبو الذكية,شبيهة بساعة ابل وبسعر أقل.

ساعات أيفون:

ابل واتش Apple Watch 3 : هاتف الجيل الرابع 

جلبت ساعة Apple Watch 3 خدمة الهاتف من الجيل الرابع (نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والطراز الخلوي)، وهي ثورة صغيرة تسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات أو تلقيها، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني أو قراءتها أو الوصول إلى معلومات متنوعة من دون الحاجة إلى استخدام جهاز iPhone الخاص بها. كما أدخلت الفئة 3 تحسينات أخرى ملحوظة مثل بث الموسيقى، ومعالج أسرع، وميزات محسنة، وشاشة أكثر سطوعًا توفر ميزة Force Touch الجديدة. كما شهدت ساعة Apple Watch 3 انخفاضًا حاداً في أسعارها بعد تقديم ساعة Apple Watch 5، وهي الساعة الذكية التي تحل محل ساعة Apple Watch 4. ولذلك فهو يمثل حتى الان فرصة شراء ممتازة للاشخاص ذوي الميزانية المحدودة.
ساعة Apple Watch 4: ابل واتش4

تجلب ساعة Apple Watch 4 ميزات تتبع صحي مذهلة، بما في ذلك مخطط القلب الكهربائي الشهير (ECG)، وهو جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف بعض التشوهات القلبية، واكتشاف حالات السقوط من خلال مكالمة للحصول على رقم طوارئ في حالة وجود محطة شاطئية ممتدة. والتحسينات التقنية ملحوظة أيضا: وبصفة خاصة شاشة أعرض ذات حواف مستديرة دقيقة، وحساسات من الجيل الجديد، ومعالج أسرع بمرتين. لم يتم تسويق ساعة Apple Watch 4 من قبل Apple منذ سبتمبر 2019 منذ استبدالها بـ Apple Watch 5. ولكنها مازالت متوفرة في الأسواق.

ساعة Apple Watch 5: عدد قليل من التغييرات باستثناء الشاشة النشطة والبوصلة المنشطة بشكل دائم

يمكن النظر إلى Apple Watch 5 التي تم إصدارها في عام 2019 على أنها Apple Watch 4+ ، وهو نموذج يحل محل Apple Watch 4 (لم يعد يتم تسويقه). والجديد يعتمد على أصابع يد واحدة. ويبدو أن شركة أبل بدأت في ترقية ساعتك هنا لمواجهة المنافسة وليس إطلاق نموذج جديد. باستثناء الشاشة التي تظل قيد التشغيل في كل الأوقات والبوصلة وبعض المكونات التي تمت مراجعتها لاستهلاك بطارية أقل، فإن التغييرات ليست كبيرة. يظل النطاق دون تغيير، 18 ساعة لا يكفي أن تبيع الساعة القديمة أبل ووتش 4 لواحدة جديدة.
 ومن الجدير بالذكر؛تتوفر الساعات الثلاث في حجمين للحالة وإصدارين، أحدهما مزود باتصال 4G (الطراز الخلوي) والآخر بدون. بالمقارنة مع ساعة Apple Watch 3، توفر ساعة Apple Watch 4 تحسينات  وظيفية وتقنية كبيرة بالإضافة إلى مظهر ألطف. في حين تقدم ساعة Apple Watch 5 بعض التحسينات الإضافية: شاشة مضاءة بشكل دائم، وبوصلة وبعض تحسينات جهاز الاستشعار.

التصميم والبنية: شاشة ومظهر مُحسَّنين، وتاج رقمي أكثر دقة

توفر الفئة 4 شاشة محسّنة وأكثر توفيرًا للطاقة وأكبر حجمًا. يزداد التعريف (نحن نكسب 30% في المنطقة) مما يوفر راحة مرئية أكبر بكثير. حجم علبة الحاسب يتغير: حيث يبلغ ارتفاع العلبة 2 ملم وتصفيفها 0.7 ملم. يزيد الوزن قليلاً فقط (2 إلى 3 g) على الرغم من أن العلبة أكبر! ولتحقيق هذا الإنجاز، قامت شركة Apple بتنقيح حواف الساعة وتقريب زوايا الشاشة لمتابعة منحنى العلبة. و النتيجة: مظهر رائع وشاشة مريحة أكثر بكثير! الصور أكبر، الخرائط أكثر قابلية للقراءة، التقويم أكثر تفصيلاً وعدد "المضاعفات" (المعلومات الموجودة على الشاشة) يزداد  إلى 8.

إن السلسلة 5 تجلب، بالإضافة إلى ذلك، حداثة كبيرة (وهذا هو تقريباً الاهتمام الوحيد من أبل ووتش 5): شاشة يتم تشغيلها بشكل دائم. لا حاجة إلى تدوير المعصم أو النقر فوق الشاشة لتنشيط الشاشة.فتقدم شركة Apple هذا دون تغيير في عمر البطارية الذي لا يزال 18 ساعة،إلا أنها يمكنها الحصول على توفير الطاقة جزئيًا من خلال تقليل تحديث الشاشة بشكل كبير عند عدم استخدام الساعة (تحديث واحد في الثانية بدلاً من 60 في الثانية!). أما بالنسبة إلى الجهة الخلفية من الساعة، فمنذ السلسلة 4، أصبحت الآن كلها من الكريستال الخزفي والياقوت في الوسط، وهي مواد تمرر موجات الراديو بشكل أفضل لتحسين الاتصال الخلوي.
كما تقدم شركة أبل لمسة جديدة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع سوار ميلانيز مطابق حيث تستمر مجموعة السوار في النمو كل عام.  ومن الجذير بالذكر,جميع الأساور لا تزال متوافقة مع الأجيال الأقدم من Apple Watch.

الميزات الفنية والأداء: تطبيقات سريعة الاستجابة


على الجانب الفني، تم تحسين ساعة Apple Watch 4 بشكل كبير، وهي توفر أداءً أفضل بكثير من ساعة Apple Watch 3 بفضل المعالج الذي يبلغ سرعته ضعف السرعة. كما توفر ساعة Apple Watch 5 معالج S5 جديد، ولكن العلامة التجارية لا تذكر أي شيء عن أدائها إلا أنها (أيضاً) تصل إلى ضعف سرعة ساعة Apple Watch 3.
معالج أسرع بنسبة تصل إلى 100% من المعالج السابق: Apple هي الوحيدة في العالم التي تدير ساعته بنسبة 100% على رقاقة SIP (السيليكون في الحزمة)، وهي شريحة تدمج جميع إلكترونيات الساعة، بما في ذلك المعالج. تتميز ساعة Apple Watch 4 بمعالج ثنائي النواة جديد 64 بت أسرع مرتين من معالج Apple Watch 3 S3! يتم فتح التطبيقات بشكل أسرع والتدفق أفضل بكثير. وكان التحسن مرئياً بالفعل بين الفئة 2 والسلسلة 3.
تطور شاشة AMOLED: بالإضافة إلى أنها أكبر حجمًا، تتغير تقنية الشاشة في السلسلة 4.
 ثم الانتقال من شاشة الشبكية OLED لتقنية LTPS (السيليكون المتعدد البلورات منخفض الحرارة) إلى LTPO (أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة). فتستهلك هذه التقنية طاقة أقل بنسبة 5-15% وهي مناسبة بشكل أفضل لدقة العرض العالية وتصميم الشاشة المرن (الحواف المستديرة). وقد سمح هذا الاختيار لشركة أبل بتحسين استهلاك الطاقة في ساعتها. وفي الاصدار الاخير, عملت Apple على تحسين استهلاك الطاقة , حيث توفرهذه الاخيرة شاشة عرض تم تنشيطها بشكل دائم (والتي يمكن إيقاف تشغيلها إذا أردت توفير البطارية) لنطاق لم يتغير (18 ساعة).
المزيد من الذاكرة، 32 جيجابايت على السلسلة 5:
 في ساعة Apple Watch 3، انتقلت الذاكرة من 8 إلى 16 جيجابايت ولكن فقط على طراز الخلوي. مع الفئة 4، يستفيد كلا الطرازين (مع رقاقة 4G أو بدونها) من ذاكرة 16 جيجا بايت. مع السلسلة 5، ننقل إلى 32 جيجابايت، وبالتالي مساحة تخزين أكبر (موسيقى وبيانات).

الجيل الثاني من عضلات القلب البصرية: تنتج شركة أبل أجهزة الاستشعار البصرية الخاصة بها لقياس سرعة ضربات القلب وموثوقيتها جيدة إلى حد ما. تتميز أحدث طرازات ساعة Apple Watch (4 و5) بجهاز استشعار محسّن جديد يمكنه اكتشاف بعض التشوهات القلبية (مثل بطء القلب المحتمل) مع تنبيهات المستخدم.


مكبر صوت أكبر وأكثر قوة بنسبة 50%: لتحسين جودة الاتصالات (Siri Talking، والهاتف، ووظيفة ووكي توكي)، تمت مراجعة مكبر صوت Apple Watch 4 وتصحيحه ليكون أكثر قوة. كما تم نقل الميكروفون لتقليل الصدى أثناء الاتصالات الهاتفية. أصبحت الجهة الخلفية من الساعة الآن كلها من الكريستال الخزفي والياقوت في الوسط للسماح بمرور موجات الراديو بشكل أفضل.
المكونات الأخرى المحسنة أو المضافة: تشتمل ساعة Apple Watch 4 (وبالطبع ساعة Apple Watch 5) على جميع المكونات الجديدة. تم تحسين الجيروسكوب ومقياس التسارع وتسجيل المزيد من القياسات.كما يمكن أن يسجل مقياس التسارع تسارعات تصل إلى 32 غ بدلاً من 16 غ.وأن يتم استخدام كلتا سماعتي الهاتف لاكتشاف السقوط. كما تمت إضافة مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائية إلى الساعة لتوفير تخطيط قلب كهربائي (ECG). تتوافق الساعة أيضًا مع Bluetooth 5.0 (بدلاً من 4.2). وأخيرًا، تم تحسين مستشعر الإضاءة المحيطة لـ Apple Watch 5 لتحسين استهلاك الشاشة.

نظام تشغيل جديد:
 تستفيد Apple من هذا الطراز الجديد لتحسين إصدار نظام التشغيل الخاص بها والانتقال إلى Watchos 6 (تستفيد Apple Watch 3 من هذا التحديث) الذي يتضمن ميزات جديدة (راجع أدناه) وأحدث التصحيحات.

الميزات: اكتشاف السقوط، مخطط القلب الكهربائيECG


من حيث الميزات، تعتبر 4 Apple Watch أفضل من الطرازات السابقة بفضل العديد من التحسينات المهمة، لا سيما في وظائف مراقبة الصحة :
مخطط القلب الكهربائي (ECG): إنه الجديد العظيم في Apple Watch 4 الذي سيكون ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى متابعة القلب. إن هذا التطبيق  عبارة عن جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف نظم ضربات القلب غير الطبيعي المحتمل. بحيث تستطيع الساعة، بفضل مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائي الجديد، توفير "مخطط القلب الكهربائي" وإصدار تنبيه في حال اكتشاف مشكلة ما. كما يمكن حفظ مخطط القلب الكهربائي على شكل PDF يمكن عرضه على الطبيب (المشكلة التي قد تحدث في حالة معينة وليس بالضرورة في اختبار المستشفى).
اكتشاف السقوط: تستطيع ساعة Apple Watch 4 اكتشاف السقوط وطلب رقم طوارئ عن طريق إرسال إحداثيات GPS. يملك المستخدم 60 ثانية للوقوف أو إلغاء المكالمة. كما أن ساعة Apple Watch 5، يمكن استخدام هذه الميزة في الخارج.
 وظيفة الاتصال اللاسلكي: للتواصل مع مستخدمي Apple Watch الآخرين. يتم الاتصال عبر شبكة Wi-Fi أو شبكة المحمول.
البوصلة: متوفرة في Apple Watch 5، حيث يتيح لك تطبيق Compass توجيه خريطة طوبوغرافية. تمكنك من معرفة موقعك والاتجاهات (شرق,غرب,شمال,جنوب) كما يتم عرض بوصلة صغيرة على خطط الساعة وخرائطها.
وظائف رياضية محسّنة: تمت إضافة أنواع جديدة من التمارين، على سبيل المثال، اليوغا والتنزه سيرًا على الأقدام. كما يستطيع الركاب  معرفة السرعة والوتيرة التي تسير بها الحافلة . تكتشف الساعة أيضًا بدء تمرين ما، كما تصدر تنبيهًا إذا نسي المستخدم بدء تسجيل النشاط. ثم يتم تسجيل البيانات "المفقودة" بأثر رجعي, وأخيرًا، تتوافق الساعة مع بعض معدات اللياقة البدنية مثل جهاز المشي، وجهاز استشعار السرعة، إلخ.).
ميزات جديدة لمساعدتك في الحياة الصحية: تعلّمك ساعة Apple Watch 4 عادات جيدة مثل الشرب بانتظام، والتفكير في أخذ فترات استراحة والتحرك، وتشجيعك على الاسترخاء أثناء تمارين التنفس، وما إلى ذلك.
  نظام التشغيل Watchos 6 و أحدث الميزات المضافة: يوفر أحدث نظام تشغيل لـ Apple Watch مراقبة الدورة الشهرية (تواريخ القواعد، أيام الخصوبة، إلخ)، وهو تطبيق جديد للضوضاء يقيّم الضوضاء المحيطة ويرسل تنبيهًا في حالة خطر السمع.

خلاصة 

نتمنى ان نكون قد قربانكم من كل المعلومات التي ستساعدكم في حسن االاختيار.فإذا كانت لديكم استفسارات أخرى ,المرجو طرحها في تعليق.

قد يعجبك أيضا


Arab Smartwatch
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم الساعات الذكية .

جديد قسم : bestsmartwatches

إرسال تعليق