القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة ابل واتش 5 و se

 الفرق بين ابل واتش 5 و se

الفرق بين ابل واتش 5 وse



بفعل الوباء قامت apple بإصدار  ساعة ابل واتش se رفقة ساعة ابل واتش 6 حيث تعد أرخص ساعة ابل لحد الآن ، و هي  تحمل ميزات و مواصفات تشبه لحد ما الجيل السابق أي ابل واتش 5 .
فما الفرق الموجود بين ساعة الجيل الخامس و ساعة ابل اس اي ؟ .

التصميم: لايمكن التفريق بينهما ، والحفاظ على نفس الأداء.


لم تخرج شركة Apple عن المعتاد كثيرًا من حيث التصميم وتبدو كلتا الساعتين متشابهتين ومتوفرة بأحجام متطابقة.
حيث ما زالت apple تعتمد في ساعة ابل واتش SE  على شاشة Retina الموجودة في الجيل الخامس ، بنفس الحجم ( 1.78 بوصة ) و نفس الدقة (368×448 بكسل ) .
في حين ابل واتش 5 متوفرة بطازين ( طراز GPS و طراز GPS+celluler ) بثلات نسخ : نسخة ألمنيوم ، نسخة ستانليس ستيل و نسخة سيراميك . ساعة ابل واتش SE متوفرة بنفس الطرازين ولكن هذه المرة بنسخة الألمنيوم فقط .
على مستوى الأداء تمتلك كلا الساعتين نفس المعالج المعلوماتي s5 ، و نفس مساحة التخزين التي تقدر ب 32GB في ROM و 1GB في RAM ، 
لعل الشيئ الجديد في أرخص ساعة ابل ، هو توفرها على فرقتين جديدتين من الأحزمة تسمى Solo Loop و Breided solo loop ، و لكن يمكنك الإستفادة من هذه الفرقة على ابل واتش 5 فهي مناسبة جدا لها .

المميزات : ما الذي تقدمه لنا الساعتين ؟ .

لعل أبرز ميزة سيفتقدها مرتدي ساعة ابل SE ، هي تقنية always on desplay على شاشة Retine سواءا في ساعة ابل 5 أو 6 ، فمع ابل واتش Se أنت في حاجة إلى رفع معصمك لتشغيل الشاشة . في الجيهة المقابلة شاشة ساعة ابل واتش 5 تشتغل باستمرار فتعرض لك الوقت و الإشعارات طوال اليوم .
أيضا على عكس ابل واتش se ، تحتوي ابل واتش 5 على ميزة التخطيط الكهربائي ECG و الذي سيكون ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى متابعة القلب. إن هذا التطبيق  عبارة عن جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف نظم ضربات القلب غير الطبيعي المحتمل. بحيث تستطيع الساعة، بفضل مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائي، توفير "مخطط القلب الكهربائي" وإصدار تنبيه في حال اكتشاف مشكلة ما. كما يمكن حفظ مخطط القلب الكهربائي على شكل PDF يمكن عرضه على الطبيب .
ما عاد هذا نالتغييران فلا يوجد فروقات أخرى كبيرة ، حيث تستفيد ابل واتش Se من watchOs7 و كذلك ابل واتش 5 تستفيد من هذا التحديث ،  و بالتالي يمكنك الحصول على مجموعة من الميزات . فهما قادرتان على اكتشاف السقوط و الإتصال بالطوارئ من مختلف دوال العالم .و قياس الضوضاء المحيطة بالإظافة إلى التوتر . كما يتم تشخيص 6 أنواع شائعة من مشكلات النوم مع تقديم اقتراحات لراحة أفضل. وأثناء نومك ، تراقب الساعتان معدل ضربات قلبك وتحلل تنفسك وتمنحك درجة على جودة نومك الإجمالية.

تتوفر كلا الساعتين على مكبر صوت و مكرفون و بفضل ميزة الاتصال بالبلوتوث في الساعتين يمكن للمستخدم إجراء المكالمات أو استلامها في أثناء ممارسة الرياضات أو عند انشغال اليدين .

السعر و البطارية .

ككل حال ساعات ابل متزال عمر البطارية هو 18 ساعة فقط.
فيما يخص السعر ،  تطرح apple الإصدار الجديد بسعر  279 دولار لإصدار GPS ، و 379 دولار لإصدار GPS+celluler .
في الجهة المقابلة يتراوح سعر ابل وتش 5 بين 399 و 499 دولار لإصدار GPS و بين 499 و 599 دولار لإصدار GPS+celluler .

reaction:

تعليقات