القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الفرق بين ساعة ابل 5 و 3 : apple watch5 vs apple watch 3

 مقارنة شاملة بين ابل واتش 5 و ابل واتش 3.

ابل واتش 3 و 5

منذ أبريل 2015، وهو تاريخ إطلاق أول ساعة Apple Watch الخاصة بها، لا تتوقف علامة التفاح التجارية عن مفاجآتنا ً كل عام من خلال تقديم إصدار جديد ومتطور باستمرار تجعله دائما من أفضل الساعات الذكية الموجودة حالي . مم يدفعنا لنتساءل دائما عن الجديد الذي يمكن اقتراحه على النموذج التالي! في سبتمبر 2019 ، أعلنت شركة Apple عن الجيل الخامس من SmartWatch، ابل واتش5 ، وهي ساعة تقدم العديد من الميزات و الوظائف الجديدة و المختلفة عن الأجيال السابقة . ومن جانبها، تظل أبل واتش 3 مسوقة بأسعار منخفضة بما يكفي لجذب عملاء جدد إلى شركة أبل، أو لشراء الساعة المتصلة الأكثر مبيعًا في العالم بسعر أقل لمن لديهم ميزانية محدودة.
فما الفرق بين ساعة ابل واتش 5 و ابل واتش 3 ؟

قد يعجبك أيضا

الفرق بين ساعة سامسونغ غلاكسي واتش 4 و ساعة ابل واتش 6 .

الفرق بين ساعة ابل واتش 6 و 5 .



الفرق بين ابل واتش 5 و 3 من حيث التصميم والأداء.

Apple watch


على مدار الأجيال السابقة جعلت ابل من الشكل المستطيلي في ساعاتها  مركة مسجلة باسمها ، مع تغيير بسيط مع كل جيل ، في الحجم العام للساعة و أيضا في حجم الشاشة . حيث تأتي ابل واتش 5 في طرازين : طراز 44mm و طراز 40mm.  بينما تأتي ابل واتش 3 في طرازين 42mmو 38mm .
كلا الجيلين اعتمدت ابل فيهما على شاشة Retina مع اختلاف من حيث السطوع والدقة . فشاشة الجيل الخامس تأتي بحجم 1.78 بوصة بدقة 448×368 بكسل مع كثافة تصل 326 بكسل لكل بوصة ، كما أن الشاشة مزودة بتقنية Always On dispaly أي الشاشة التي لا تنطفئ ، وبالتالي تعرض الشاشة الوقت و الإشعارات طول اليوم . بالمقابل شاشة ابل واتش 3 تأتي بحجم 1.65 بوصة و دقة 312×390 بكسل مع كثافة تصل 303 بكسل لكل بوصة ، الشاشة غير مزودة بتقنية  always on display ، فأنت بحاجة كل مرة أن ترفع معصمك لعرض الوقت و الإشعارات .
توفر لك ابل واتش 5 حرية اختيار أكثر ، حيث تعطيك الإختيار بين أربع إطارات للساعة هي : إطار الألومنيوم متوفر في اللون الفضي ، الأسود و الذهبي .
إطار الفولاذ المقاوم للصدأ أيضا متوفر في الثلات ألوان السابقة . إطار التيتانيوم متوفر باللون الأسود و الرمادي الداكن و في الأخير إطار السيراميك متوفر في اللون الأبيض.
في الجهة الأخرى تأتي ابل واتش 3 بإطار من الألومنيوم متوفر في اللونين الأسود و الفضي .
في الجانب الأدائي ، ساعاة ابل واتش 5  تتوفر على معالج معلوماتي ثنائي النواة أسرع مرتين من معالج Apple Watch 3! حيث يتم فتح التطبيقات بشكل أسرع والتدفق أفضل بكثير مما كان عليه في الجيل الثالث .
توفر لك ابل واتش5 ،عند اقتناءها ، مساحة تخزين تصل إلى32جيغا بايت RAM و 1جيجا ROM ، تتيح لك فرص تحميل تطبيقاتك المفضلة من متجر APPLE الخاص بها. بينما ابل واتش 3 توفر لك فقط 16جيجا RAM و 768ميغا ROM .
اقرا أيضا

الفرق بين ساعة ابل واتش 6 و هواوي جي تي 2 .

الفرق بين ساعة ابل واتش 6 و ساعة اوبو الذكية

الفرق بين سوار شياومي باند 5 و ريلمي باند

مميزات و مواصفات ابل واتش 5 مقارنة بواتش3 .


ابل واتش 3 و 5
Apple watch 5 and 3

يمكن اعتبار ابل واتش 3 خيارا جيدا لمن يبحث عن جهاز لتتبع اللياقة البدنية و أحواله الصحية . فهي قادرة على مراقبة وتتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ،و تتبع الخطوات ، و المسافات المقطوعة ، والدقائق النشطة ، وحرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى تذكير النوم و عدم النشاط . ولكن يمكن الحصول على كل هذه الميزات وأكثر في ساعة ابل 5 الجديدة ، حيث تقول ابل أن مستشعر تتبع ضربات القلب تمت ترقيته بنسبة %70 ليكن أكثر فاعلية و دقة . كما تم تحسين تتبع جودة النوم . حيث الآن ابل واتش 5 قادرة على تحديد مشاكل النوم ، ثم  القيام بإرسال إرشادات لتحسين جودته . كما قامت تبل بترقية ميزة تتبع الدورة الشهرية فيمكن اعتبار ساعة ابل واتش 5 إحدى أفضل الساعات النسائية المهتمة بصحتهن . بالإضافة إلى كل هذا تأتي ابل بميزات صحية لم تتواجد في ابل 3  نذكر منها :
مخطط القلب الكهربائي (ECG): إنه الجديد العظيم في Apple Watch 5 الذي سيكون ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى متابعة القلب. إن هذا التطبيق  عبارة عن جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف نظم ضربات القلب غير الطبيعي المحتمل. بحيث تستطيع الساعة، بفضل مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائي الجديد، توفير "مخطط القلب الكهربائي" وإصدار تنبيه في حال اكتشاف مشكلة ما. كما يمكن حفظ مخطط القلب الكهربائي على شكل PDF يمكن عرضه على الطبيب (المشكلة التي قد تحدث في حالة معينة وليس بالضرورة في اختبار المستشفى).
اكتشاف السقوط: تستطيع ساعة Apple Watch 4 اكتشاف السقوط وطلب رقم طوارئ عن طريق إرسال إحداثيات GPS. يملك المستخدم 60 ثانية للوقوف أو إلغاء المكالمة.
 وظيفة الاتصال اللاسلكي: للتواصل مع مستخدمي Apple Watch الآخرين من خلال الاتصال عبر شبكة Wi-Fi أو شبكة المحمول.
البوصلة: متوفرة في Apple Watch 5، حيث يتيح لك تطبيق Compass توجيه خريطة طوبوغرافية تمكنك من معرفة موقعك والاتجاهات (شرق,غرب,شمال,جنوب) كما يتم عرض بوصلة صغيرة على خطط الساعة وخرائطها.
تطبيق جديد للضوضاء يقيّم الضوضاء المحيطة ويرسل تنبيهًا في حالة خطر السمع.
قامت ابل بإضافة العديد من الأوضاع الرياضية في جيلها الجديد على غرار اليوغا .
لا شك أن كل من ابل واتش 3 و 5 مقاومين للماء تحت 50 متر ، ولكن تقول ابل أن ساعة ابل واتش5 تتمتع بكفاءة أكثر في هذا الجانب .

السعر و البطارية .

تتراوح أثمنة ابل واتش 3 بين 199 دولار بالنسبة لإصدار GPS ، و 299 دولار بالنسبة لإصدار GPS+Cellular .
أما ابل واتش 5 يتراوح سعرها بين 399 دولار بالنسبة لإصدار GPS ، و 499 دولار بالنسبة لإصدار  GPS+Cellular .
أما عمر بطارية ابل واتش فظل في 18 ساعة من الإستخدام ، وهو الأمر الوحيد الذي يظل نقطة سلبية في ساعات ابل حيث في كل يوم أنت في حاجة لإصالها بالشاحن .
مواضيع رائجة 

سعر و مميزات ساعة هواوي واتش جيتي الدكية Huawei Watch GT2.

reaction:

تعليقات