القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة شاومي 5 و 4: xaomi mi band 5 vs mi band 4

مقارنة شاملة بين ساعة مي باند 5 و مي باند 4

Mi band

أطلقت شياومي مؤخرا إصدارها الجديد في مجال الأجهزة القابلة للإرتداء ، وهي ساعة شياومي مي باند 5 . فجاءت مي باند 5 لاستكمال مسيرة سلسلة مي باند الموفقة التي أطلقتها شاومي قبل 5 سنوات .حيث تتمحور هذه السلسة حول النطاقات و الوظائف الرياضية و الصحية التي توفرها لزبائنها ، بالإظافة إلى أسعارها المنخفظة و عمر بطاريتها الطويل . و بعد كشف النقاب بالكامل عن   سوار شاومي باند 5 ،  تتوالى التساؤلات و المقارنات بين هذا الإصدار و أقرب إصدار سابق ألا و هو ساعة شياومي مي باند 4 .
إذن ما الفروقات الموجودة بين mi band 4 و mi band5 ؟ ومن الأفضل بينهما ؟ وهل علينا التخلي عن شاومي باند 4 وتبني شاومي باند 5؟ .
كل هذه التساؤلات سنحاول الإجابة عليها تاليا .
اقرا أيضا.
Mi band 5

كما هو المعتاد في سلسلة شياومي مي باند المهتمة بتتبع اللياقة البدنية ، مظهر ساعة شاومي باند5  الرياضي لم يعرف تغييرا كبيرا مقارنة بساعة شاومي باند4 ، فالمي باند الجديدة مازالت تعتمد على نطاق من البولي كربونات مع أحزمة من السليكون وهو أمر جيد يخول لمي باند 5 وزن خفيف كما هو الحال بالنسبة لمي باند 4 . تأتي هذه الأحزمة في شياومي باند 5 بثمانية ألوان مختلفة عوض الخمسة ألوان التي كانت متوفرة في شاومي باند 4 ، وهنا مي باند 5 تعطيك خيارات أكثر في اختيار لونك المفضل .
Mi band 5 4


بعد اعتمادها على شاشة Amoled ملونة تعمل باللمس في سوار مي باند 4 ، لازالت شياومي تعتمد على هذه الشاشة في شاومي باند 5 ، نظرا لكفاءتها العالية ، ولكن هذه المارة رفعت شياومي من حجمها في إصدارها الجديد إلى 1.1 بوصة بعدما كانت بحجم 0.96 بوصة في ساعة شياومي 4 ، فشاشة mi band 5 جاءت هذه المارة بدقة 126×294 بكسل و 450 شمعة من حيث السطوع واللمعان ، في الجهة المقابلة شاشة mi band 4 أتت بدقة 120×240 بكسل وسطوع 400 شمعة . كما تخصص لك الآن شياومي في إصدارها الجديد أكثر من 100 واجهة للشاشة بما فيها واجهات مستوحاة من أفلام الكرتون مثل سبونجبوب و كونان .بينما في الإصدار السابق كانت مي باند 4 تحتوي على 70 واجهة فقط .
 إذن هنا نرى أن شاومي عملت جاهدة على جعل شياومي 5 في أبهى حلة من حيث التصميم مقارنة بشياومي 4 .

اقرا أيضا

سعر و مميزات سوار اوبو باند OPPO BAND 2020


الفرق بين سوار شياومي باند 5 و ريلمي باند

الفرق بين سوار مي باند 5 و مي باند 4 من حيث الميزات.

Band 45

بما أن سلسلة شياومي مي باند  مهتمة بالدرجة الأولى بتتبع أحوال الصحية وهي موجهة للرياضيين بالخصوص ، عملت شياومي على تحسين هذا الجانب وجعله أكثر حداثة و تطورا . فالإصدار السابق أي شياومي باند 4 كانت تتوافق مع ستة أوضاع رياضية مختلفة هي : المشي ، الجري في الهواء الطلق ، وركوب الدراجات ، جهاز الجري أو جهاز ال treadmel ، وفي الآخير بركة السباحة. أما آصدار شياومي الحديث أي ساعة مي باند 5 فهي تحتوي على خمسة أوضاع رياضية جديدة هي : اليوغا ، الفريستيل freestyle ، آلة التجديف ، آلة ال elliptecal ، حبل القفز . لتنضاف هذه الأوضاع للستة السابقة مما يجعل شياومي باند 5 تتوافق مع 11 وضع رياضي ، مما يجعل من السوار أحد أفضل الأسورة الموجودة في السوق حاليا .
يمكن اعتبار سوار مي باند 4 خيارا جيدا لمن يبحث عن جهاز لتتبع اللياقة البدنية و أحواله الصحية . فهو قادر على مراقبة وتتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ،و تتبع الخطوات ، و المسافات المقطوعة ، والدقائق النشطة ، وحرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى تذكير النوم و عدم النشاط . ولكن يمكن الحصول على كل هذه الميزات وأكثر في ساعة شاومي باند 5 الجديدة ، حيث تقول شاومي أن مستشعر تتبع ضربات القلب تمت ترقيته بنسبة %50 ليكن أكثر فاعلية و دقة . كما تم تحسين تتبع جودة النوم بنسبة %40 بفضل توفر شياومي باند لمستشعر قياس نسبة تشبع الدم من الأكسجين (تقنية Spo2) ، حيث سيعمل جنبا إلى جنب مع تقنية تتبع النوم ، مما سيساعد على تحديد مشاكل النوم ، ثم يقوم السوار بإرسال إرشادات لتحسين جودة النوم كما هو الحال في ساعة ابل واتش5 . كما أولت شاومي اهتمامها بالنساء ، حيث أضافت ميزة تتبع الدورة الشهرية في مي باند 5 وهي ميزة افتقدتها مي باند 4.
بإمكان كلا السوارين الإقتران بهاتف ذكية و الإستفادة من قراءة الإشعارات و الرسائل الواردة من منصات التواصل الإجتماعي ، غير أن شياومي مي باند 5 أضاف لك تقنية جديدة هي التحكم بكاميرا الهاتف و بالتالي التقاط الصور من خلال السوار و حفظها فيه .
بعدما كانت شياومي توفر تقنية NFC في إصدارها المحلي فقط ، و عدم إدراج هذه التقنية في إصدارها العالمي ، اليوم مع شياومي مي باند 5 يمكنك الإستفادة من هذه التقنية ، و القيام بدفعاتك المالية المعتمدة على تقنية NFC .
لا شك أن كل من سوار مي باند 4 ومي باند 5 مقاومين للماء تحت 50 متر ، ولكن تقول شاومي أن ساعة شاومي 5 تتمتع بكفاءة أكثر في هذا الجانب .

اقرا أيضا
أفضل 10 ساعات ذكية يمكن شرائها في 2020

بطارية mi band 5 vs mi band 4.


تعتبر أسورة شاومي من أفضل الأسورة من حيث عمر البطارية ، و هذا أحد الأسباب التي أكسبها شهرة كبيرة في السوق العالمية .
تتوفر شياومي باند 5 على بطارية بسعة 125 ميلي أمبير يمتد عمرها حتى 20 يوم من الإشتغال المتواصل . في المقابل تتوفر شاومي مي باند 4 على بطارية سعتها 100ميلي أمبير و بنفس عمر الإصدار الجديد .
ولكن الخطوة المهمة و الذكية من شاومي التي أضافتها في مي باند 5 هي بإمكان شحن السوار من خلال شاحن مغناطيسي فالآن لا داعي من إزالة النطاق من مكانه من أجل شحن السوار كما كان سابقا في مي باند 4 . فهذه الخطوة لقت استحسانا كبيرا من محبي أسورة شياومي .

سعر السوارين في الأسواق .

يتراوح سعر مي باند4 في الأسواق حاليا ، ما بين 30 و 35 دولار ، أما مي باند 5 فهي بسعر ما بين 35 حتى 40 دولار .

من الأفضل و الأنسب لنا بين السوارين ؟

رأينا فيما سبق أن شاومي عملت جاهدة من أجل جعل ساعة شاومي باند 5 في أبهى حلة مقارنة بالمي باند 4 حتى ترضي متابعيها ، وهذا ما نجحت فيه بشكل كبير  ، إلا أن هذا لا يلغي أهمية و جودة الميزات و الوظائف التي تقدمها ساعة شاومي باند 4 . فإذا كنت من ممارسي الرياضات المضافة في الإصدار الجديد ، فهي خيارك الأمثل ، أما إذا كنت تريد سوار رياضي يقدم وظائف رئيسية جيدة وبسعر أقل ، سيكون سوار مي باند 4 الأنسب لك.
reaction:

تعليقات