القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين سوار شياومي باند 5 و ريلمي باند : realme band vs xiaomi band 5

مقارنة شاملة بين ساعة شاومي 5 و ريلمي باند.

Realm band ضد xaomi band 5

أصبحت اليوم أجهزة تتبع اللياقة البدنية أو ما يطلق عليه بالأسورة الذكية ، تلقى رواجا و استحسانا كبيرين من محبيها ، وهذا يدفع الشركات العالمية الكبرى تتنافس فيما بينها من أجل طرح كل سنة إصدار جديد يحمل ميزات و مواصفات جديدة  .
 و من أبرز الأسورة الذكية الموجودة في الأسواق حاليا ، و التي يتم الإقبال عليها : سوار ريلمي باند و سوار شياومي باند 5 . مما يدفعنا للتساؤل حول الفرق بين هذين السوارين من حيث التصميم و الميزات المقدمة بالإضافة لسعرهما .
قد يعجبك أيضا.
Realm band ضد xaomi band 5

بشكل عام ، كجميع الأسورة الرياضية المهتمة بتتبع  اللياقة البدنية ، لم يخرج كل من سوار ريلمي باند و سوار مي باند 5 عن التصميم الكلاسيكي المألوف لهذه الأسورة .
 إلا أن هذا لا يمنع من وجود اختلاف على مستوى الشاشة ، حيث تتوفر مي باند 5  Mi Band 5  على شاشة AMOLED تعمل باللمس مقاس 1.1 بوصة بدقة 126 × 294 . بينما تتوفر ريلمي باند على شاشة TFT تعمل باللمس بحجم 0.96 بوصة و دقة 80×160 بكسل  هنا نرى أن ساعة شاومي 5 تتفوق على ريلمي باند على مستوى شاشة العرض سواءا في الحجم أو الدقة .
تعطيك مي باند 5 حرية أكثر في اختيار واجهات شاشة العرض المفضلة لك  ، حيث تخصص لك ساعة شاومي باند 5 أكثر من 60 واجهة لشاشة العرض بما فيها واجهات مستوحات من أفلام الكرتون مثل كونان و سبونج بوب . بينما توفر لك ريلمي باند فقط 5 واجهات للشاشة .
من حيث ألوان النطاق ، يأتي Mi Band 5 باللون الأسود ، الأزرق ، الوردي ، البرتقالي ، البني ،الأخضر  ، الرمادي وفي الأخير البنفسجي . بينما يأتي سوار رلمي باند في ثلات ألوان هي : الأسود والأخضر الزيتوني والأصفر المميز.
قد يعجبك أيضا

المميزات المقدمة من سوار Mi band 5 و سوار ريلمي باند .

Realm band ضد xaomi band 5

بما أن كل مس سوار شياومي مي باند 5 و سوار realme band مهتمان بالدرجة الأولى بتتبع الأحوال الصحية وهي موجهة للرياضيين بالخصوص ، عملت كل من ريلمي و شياومي على تحسين هذا الجانب وجعله أكثر حداثة و تطورا . فالإصدار الجديد من شياومي أي شياومي باند 5 تدعم11 وضاع رياضية مختلفة هي : المشي ، الجري في الهواء الطلق ، وركوب الدراجات ، جهاز الجري أو جهاز ال treadmel ، بركة السباحة ، اليوغا ، الفريستيل freestyle ، آلة التجديف ، آلة ال elliptecal ، وفي الأخير حبل القفز . مما يجعل من السوار أحد أفضل الأسورة الموجودة في السوق حاليا .
بينما ريلمي باند يدعم و يتوافق مع 9 أوضاع رياضية مختلفة هي : الكريكيت ، اليوغا ، المشي أو التنزه سيرًا على الأقدام ، تسلق الجبال ، وركوب الدراجات واللياقة البدنية .
في الجانب الصحي للسوارين ، باستطاعت كل منهما تتبع معدل ضربات القلب ، عدد الخطوات أو المسافة المقطوعة في اليوم بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم . كما أن السوارين يذكّران المستخدمين بشرب الماء وبالبقاء في حالة رطوبة دوريًا، كما سيحثانك على الحركة إذا لم تتحرك لفترة معينة.
يقوم كل من مي باند 5 و ريلمي باند بتتبع جودة نومك على مدار 24 ساعة ، إلا أن ساعة شاومي 5 تتفوق على ريلمي باند في هذه الناحية ، بفضل توفرها على تقنية Spo2 لتتبع نسبة الأوكسجين في الدم ، حيث ستعمل جنبا إلى جنب مع تقنية تتبع النوم ، مما سيساعد على تحديد مشاكل النوم ، ثم يقوم السوار بإرسال إرشادات لتحسين جودة النوم كما هو الحال في ساعة ابل واتش5 . كما أولت شاومي اهتمامها بالنساء ، حيث أضافت ميزة تتبع الدورة الشهرية في مي باند 5 وهي ميزة يفتقدها سوار ريلمي باند .
بإمكان كلا السوارين الإقتران بهاتف ذكي و الإستفادة من قراءة الإشعارات و الرسائل الواردة من مختلف منصات التواصل الإجتماعي ، غير أن شياومي مي باند 5 أضاف لك تقنية جديدة هي التحكم بكاميرا الهاتف و بالتالي التقاط الصور من خلال السوار و حفظها فيه .
قد يعجبك أيضا

شياومي مي باند 6 قريبا في الأسواق

الفرق بين ساعة شاومي 5 و 4.

سعر و بطارية السوارين .

تتوفر شياومي باند 5 على بطارية بسعة 125 ميلي أمبير يمتد عمرها حتى 20 يوم من الإشتغال المتواصل . في المقابل ريلمي باند على بطارية سعتها 90 ميلي أمبير بعمر يمتد حتى 7 أيام من الإشتغال المتواصل .
سيكلفك سوار شاومي باند 5 بين 30 و 35 دولار ، بينما سوار ريلمي باند سيكلفك حوالي 20 دولار فقط .

مواضيع رائجة 

سعر و مميزات ساعة هواوي واتش جيتي الدكية Huawei Watch GT2.

تعرف على ساعة سامسونغ غلاكسي واتش 3 

reaction:

تعليقات