القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة ابل 6 و 5 : apple watch 6 vs 5

تعرف على الفرق بين ابل واتش 6 و5.

ابل واتش 6 و5

أطلقت Apple  مؤخرا صدارها الجديد في مجال الأجهزة القابلة للإرتداء ، وهي ساعة ابل واتش 6 . فجاءت  apple watch 6 لاستكمال مسيرة سلسلة أبل واتش الموفقة التي أطلقتها apple قبل 6 سنوات .حيث تتمحور هذه السلسة حول النطاقات و الوظائف الرياضية و الصحية التي توفرها لزبائنها ، مما جعلها تتصدر و  تنافس بقوة الساعات الصينية المتمثلة في ساعات شاومي ، ساعات سامسونغ ، ساعات هواوي ، و في الأخير ساعات اوبو واتش .
و بعد كشف النقاب بالكامل عن ابل واتش 6 ، تتوالى التساؤلات و المقارنات بين هذا الإصدار و أقرب إصدار سابق ألا و هو ساعة ابل واتش 5 .

إذن ما الفروقات الموجودة بين  ابل واتش 5 و6  ؟ ومن الأفضل بينهما ؟ وهل علينا التخلي ابل واتش 5 وتبني ابل واتش 6 ؟؟؟
كل هذه التساؤلات سنحاول الإجابة عليها تاليا .
قد يعجبك أيضا.

الفرق بين ساعة ابل واتش 8 و ساعة هواوي واتش 3 برو

الفرق بين ساعة apple watch 8 وapple watch ultra

الفرق بين ساعة ابل واتش 7 وا بل واتش ultra .

الفرق بين ساعة ابل واتش 5 و se

الفرق بين ساعة ابل واتش 6 و هواوي جي تي 2.

الفرق بين ابل واتش 6 و 5 من حيث التصميم و الأداء .

ابل واتش 6
أبل واتش 6




كما هو المعتاد في ساعات ابل واتش  المهتمة بتتبع النطاقات و الوظائف الرياضية و الصحية ،  مظهر ساعة ابل واتش 6 لم يعرف تغييرا كبيرا مقارنة بأبل واتش 5 ، فالإصدار الجديد مازال يعتمد على شاشة Retina الموجودة في ابل واتش 5 و بنفس الدقة 448×368 بكسل . كما أن شاشة ابل واتش 6 مزودة بتقنية always on dispaly و التي كانت موجودة في الجيل السابق ، و لكن حسب apple فإن سطوع شاشة الجيل الجديد أكثر سطوعا من أبل واتش 5 بنسبة 2.5% .
ما زالت ابل تعتمد في تسويقها لساعت ابل واتش 6 على طرح طرازين مختلفين : طراز GPS+Celluler و طراز GPS ، متوفرين بحجمين مختلفين : حجم  44mm و 40mm . و كذلك الحال بالنسبة لابل واتش 5  .
تأتي سواءا ابل واتش 6 أو ابل واتش 5 بثلات إطارات مختلغة هي : الألومنيوم متوفر في اللون الفضي ، الذهبي ، و الأسود . إطار التيتانيوم متوفر باللون الأسود و الرمادي الداكن و في الأخير إطار السيراميك متوفر في اللون الأبيض . كما أضافت ابل في ابل واتش 6 لونين آخرين هما الأحمر البراق و الأزرق الداكن ، فابل واتش 6 توفر لك حرية أكثر في اختيار نسختك المفضلة .
بالإضافة إلى الأحزمة المتوفرة في ابل واتش 5 ، طرحت ابل في إصدارها الجديد مجموعة جديدة من الأسورة المصنوعة من السليكون وهي قابلة للتمديد .
من حيث الأداء ، تأتي ابل واتش 6 بمعالج معلوماتي S6 ، وهو معالج ؛ حسب apple ؛ أسرع بنسبة %20 من المعالج المتواجد في الجيل السابق . كما رفعت ابل ، في إصدارها الجديد ، من مساحة تخزينها حيث تصل الآن 38GB عوض 32GB المتواجدة في ابل واتش 6 .
قد يعجبك أيضا

الفرق بين ساعة ابل واتش 5 وابل واتش3.


الفرق بين ابل واتش6 و5 من حيث الميزات والمواصفات .

ابل واتش 6 و5

يمكن اعتبار ساعة ابل واتش 5 إحدى أفضل الساعات المتواجدة في الأسواق  من حيث تتبع الأحوال الصحية و اللياقة البدنية ، بالإضافة إلى ميزات أخرى . فالجيل الخامس من ساعات ابل واتش قادر على تتبع أحوالك الصحية و جعلها في أفضل حال ، من خلال توفرها على مستشعرات عالية الدقة تسمح بتتبع ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، و تتبع الخطوات ، و المسافات المقطوعة ، والدقائق النشطة ، وحرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى تذكير النوم و شرب الماء ، و عدم النشاط.
كما باستطاعة ابل واتش 5 تتبع و تحسين جودة النوم ، كما بإمكان ابل واتش 5 اكتشاف السقوط و الإتصال بالطوارئ من مختلف دوال العالم .
أيضا تحتوي ابل واتش على ميزة التخطيط الكهربائي ECG و الذي سيكون ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى متابعة القلب. إن هذا التطبيق  عبارة عن جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف نظم ضربات القلب غير الطبيعي المحتمل. بحيث تستطيع الساعة، بفضل مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائي، توفير "مخطط القلب الكهربائي" وإصدار تنبيه في حال اكتشاف مشكلة ما. كما يمكن حفظ مخطط القلب الكهربائي على شكل PDF يمكن عرضه على الطبيب (المشكلة التي قد تحدث في حالة معينة وليس بالضرورة في اختبار المستشفى).
كما أن ابل واتش 5 مناسبة جدا للنساء ، فهي من أفضل الساعات النسائية التي تقوم بتتبع الدورة الشهرية بطريقة فعالة . 
ولكن مع ابل واتش 6 يمكنك الحصول على كل هذا و أكثر ، فابل واتش 6 تتوفر على مستشعر جديد ، يعمل بالأشعة الحمراء و تحت الحمراء ، قوم بمعرفة نسبة الأوكسجين في الدم  من خلال تطبيق Blood Oxygen App و التي يستغرق معرفة نتائجها 15 ثانية فقط . هذا المستشعر من شأنه أن يعمل جنبا إلى جنب مع ميزة تتبع النوم والذي سيسمح لهذه الأخيرة بمعرفة مشاكل النوم بطريقة صحيحة و أكثر فعالية .
كما  أعطت Apple في إصدارها الجديد أهمية كبرى للأمان ، حيث بإمكان الأباء الآن متابعة أماكن تواجد أبناءهم و معرفة اتصالاتهم بالإضافة إلى القيام بمراسلات مالية عبر تطبيق  apple pay ، ذلك عبر ربط الساعة مع هاتف الآيفون الخاص بالأباء . و أضافت  Apple  مجموعة جديدة من الإيموجي IMOJI  و مجموعة أخرى من واجهات للشاشة.
قد يعجبك أيضا

تعرف على ساعة سامسونغ غلاكسي واتش 3.

بطارية و سعر ابل واتش 6 و 5 .

يعتبر عمر بطارية ساعات ابل واتش النقطة السوداء في هذه الساعات حيث لا يتجاوز عمرها 18 ساعة ، فأنت بحاجة إلى شحنها كل يوم ، و لكن الإختلاف المتواجد بين الإصدارين يتمثل في مدة الشحنة الواحدة ، فابل واتش 6 تشحن كاملة في ساعة واحدة عوض ساعة و نصف في ابل واتش 5 .
تسوق ساعة ابل واتش 5 في الأسواق بسعر يترواح بين 399 و 499 دولار .
بينما من المنتظر أن تنراوح سعر ساعة ابل واتش 6  بين 410 دولار و 530 دولار حسب الطلب.

رأينا حول الساعتين.

يبقى السؤال الكبير - هل نتخلى على ابل واتش 5 في سبيل ابل واتش5 ؟ لا توجد إجابة بسيطة ، فهناك العديد من المتغيرات. إذا كنت تمتلك الجيل السابق، فليس هناك العديد من الأسباب للذهاب إلى ابل واتش 6 . فبالرغم من أن الساعة الجديدة بها معالج أفضل ، وشاشة أكثر إشراقًا ، ومستشعر الأكسجين في الدم من ناحية . فمن ناحية أخرى ، فإن ساعة Apple Watch 5 لها نفس حجم الشاشة وإمكانية تخطيط القلب ، وهي ليست "بطيئة" تمامًا.
 تختلف الأمور تمامًا إذا ما كنت قادمًا أو تمتلك  ساعة ابل واتش 3 أو ابل واتش 4. فإنه توقيت مثالي لتحقيق هذه القفزة في الأداء والميزات ، وكل ذلك بنفس سعر البداية كما كان دائمًا.

مواضيع رائجة 

سعر و مميزات ساعة هواوي واتش جيتي الدكية Huawei Watch GT2.

reaction:

تعليقات