القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين سوار شاومي مي باند 7 و 6 : mi band 7 vs mi band 6

 مقارنة شاملة بين ساعة شاومي باند 7 و 6 .

الفرق بين شاومي باند 7 و 6

بعد أيام من كشف شاومي النقاب عن الإصدار السابع من سلسلة مي باند و: سوار شاومي باند 7 ، و نزوله للأسواق . تزداد التساؤلات و المقارنات عن الافضل بينه و بين الإصدار السابق أي مي باند 6 .
فما الفرق بين ساعة شياومي باند 7 و شاومي باند 6 .؟؟ 
و أيهما الأفضل : mi band 6 أم mi band 7؟ .

كما ترى في الصورة أعلاه ، ام تخرج شاومي عن المعتاد في سلسلة شياومي مي باند المهتمة بتتبع اللياقة البدنية ، تصميم ساعة شاومي باند 7الجديدة لم يعرف تغييرا كبيرا مقارنة بساعة شاومي 6 ، فالإصدار الجديد مازالت يعتمد على نطاق من البولي كربونات مع أحزمة من السليكون ، مما يعطيه وزن خفيف كما هو الحال بالنسبة لمي باند 6. تأتي هذه الأحزمة في شياومي باند 7 بثمانية ألوان مختلفة وهو نفس عدد الألوان المتوفرة في شاومي باند 6 ، فيعطيانك خيارات أكثر في اختيار لونك المفضل .
بعد اعتمادها على شاشة Amoled ملونة تعمل باللمس في سوار مي باند 6 ، لازالت شياومي تعتمد على هذه الشاشة في شاومي باند 6 ، نظرا لكفاءتها العالية ، ولكن هذه المارة رفعت شياومي من حجمها في إصدارها الجديد إلى1.62 بوصة بعدما كانت بحجم 1.54 بوصة في ساعة شياومي 6 . كما جاءت mi band 7 هذه المارة بدقة 194×496بكسل بكثافة 320بكسل لكل بوصة  بإضاءة تصل 500 شمعة مما يجعل الشاشة أكثر سطوعا و لمعانا ، في الجهة المقابلة شاشة mi band 6 أتت بنفس الدقة و لكن بسطوع أقل .
 كما تخصص لك الآن شياومي في إصدارها الجديد أكثر من 200 واجهة للشاشة بما فيها واجهات مستوحاة من أفلام الكرتون مثل سبونجبوب و كونان كما هو الحال في الإصدار السابق ، ولكن بعدد أقل يصل 150 واجهة .
 إذن هنا نرى أن شاومي لم تغير كثيرا من تصميمها ، فالساعتين متقاربتين من حيث التصميم .

المميزات : أوضاع رياضية أكثر و وظائف محسنة .


تعتبر سلسلة شياومي مي باند  من أبرز الساعات المهتمة بالدرجة الأولى بتتبع أحوال الصحية وهي موجهة للرياضيين بالخصوص ، فعملت شياومي على تحسين هذا الجانب وجعله أكثر حداثة و تطورا . فالإصدار السابق أي شياومي باند 6 كانت تتوافق مع 30 وضع رياضي فقط، . أما إصدار شياومي الحديث أي ساعة مي باند 7 فهي تراقب و تتبع أكثر من 40 وضع رياضي نذكر منها  : المشي ، الجري ، ركوب الدراجة ،كرة للسلة ، مرة للقدم،  اليوغا ، الفريستيل freestyle ، آلة التجديف ، آلة ال elliptecal ..... و في الأخير السباحة باعتبار السوار الجديد مقاوم للماء حتى عمق 50 متر كما هو الحال في ساعة xiaomi band 6، و لكن حسب شاومي أن مقاومة شياومي باند 7 أكثر كفاءة من شاومي باند 6.
يمكن اعتبار سوار مي باند 6 خيارا جيدا لمن يبحث عن جهاز لتتبع اللياقة البدنية و أحواله الصحية . فهو قادر على مراقبة وتتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع ، و تتبع الخطوات ، و المسافات المقطوعة ، والدقائق النشطة ، وحرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى تذكير النوم و عدم النشاط . ولكن يمكن الحصول على كل هذه الميزات وأكثر في ساعة شاومي باند 7 الجديدة ، حيث تقول شاومي أن مستشعر تتبع ضربات القلب تمت ترقيته بنسبة %45 ليكن أكثر فاعلية و دقة . كما تم تحسين تتبع جودة النوم بنسبة %40 بفضل توفر شياومي باند لمستشعر قياس نسبة تشبع الدم من الأكسجين (تقنية Spo2)  ، حيث سيعمل جنبا إلى جنب مع تقنية تتبع النوم ، مما سيساعد على تحديد مشاكل النوم ، ثم يقوم السوار بإرسال إرشادات لتحسين جودة النوم كما هو الحال في ساعة ابل واتش 7 . كما أولت شاومي اهتمامها بالنساء ، حيث قامت بترقية ميزة تتبع الدورة الشهرية في مي باند 7 وهي ميزة موجودة على مي باند 6 .
بإمكان كلا السوارين الإقتران بهاتف ذكي و الإستفادة من قراءة الإشعارات و الرسائل الواردة من منصات التواصل الإجتماعي مثل : فيسبوك ، واتساب تويتر  . غر  كما بإمكان شياومي مي باند 6 و 7 التحكم بكاميرا الهاتف و بالتالي التقاط الصور من خلال السوار و حفظها فيه .
كما هو الحال في مي باند 6 ، شاومي باند 7 تتوفر على  تقنية NFC في إصدارها العالمي ، حيث يمكنك الإستفادة من هذه التقنية ، و القيام بدفعاتك المالية المعتمدة على تقنية NFC .

البطارية و السعر  .

تعتبر أسورة شاومي من أفضل الأسورة من حيث عمر البطارية ، و هذا أحد الأسباب التي أكسبها شهرة كبيرة في السوق العالمية .
تتوفر شياومي باند 7 و 6على بطارية بسعة 150 ميلي أمبير يمتد عمرها حتى 20 يوم من الإشتغال المتواصل . 
  تشحن كلا النسختين من خلال شاحن مغناطيسي ، فلا داعي لإزالة النطاق من مكانه من أجل شحن السوار  .
يتراوح سعر مي باند 6 في الأسواق حاليا ما بين 28 حتى  35 دولار فقط .
بينما ساعة شاومي 7 يتراوح سعرها بين 35 و 45 دولار .


reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق