القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة ابل واتش 7 و ابل الترا : apple watch 7 vs ultra watch

 مقارنة شاملة بين ابل واتش 8 و 7 .

قبل أيام ، في حفل تم فيه الكشف عن هاتف iphon 14 ، أطلقت ابل ساعتها الجديدة : و ابل واتش ultra .  فازدادت التساؤلات و المقارنات بينها و بين ساعة ابل واتش 7 . ومن الأفضل ؟ هل ابل واتش 8 أو ابل واتش 7 ؟ .

الفرق بين ساعة apple watch ultra و apple watch 7 من حيث التصميم .

كما تعودنا دائما مع كل اصدار جديد لساعات ابل واتش  ، ابل واتش الترى ، و كما هو الحال في ابل واتش 7، تأتي بالشكل المستطيلي ،فهو مركة مسجلة باسمها ، مع تغيير بسيط مع كل جيل ، في الحجم العام للساعة و أيضا في حجم الشاشة . حيث تأتي ابل واتش ultra
 في طراز 44mm فقط .  بينما تأتي ابل واتش 7 في طرازين 41mm و 44mm . 
كلا الجيلين اعتمدت ابل فيهما على شاشة OLED مع اختلاف من حيث السطوع والدقة . فشاشة الجيل الجديد تأتي بحجم 1.92 بوصة بدقة 502 * 410 بكسل مع كثافة تصل 338 بكسل لكل بوصة ، بنسبة سطوع تصل حتى 2000 شمعة ،  كما أن الشاشة مزودة بتقنية Always On dispaly أي الشاشة التي لا تنطفئ ، وبالتالي تعرض الشاشة الوقت و الإشعارات طول اليوم . بالمقابل شاشة ابل واتش 7 تأتي بحجم 1.9 بوصة و دقة 484 * 396 بكسل مع كثافة تصل 322 بكسل لكل بوصة  بنسبة سطوع تصل حتى 1000 شمعة، الشاشة أيضا مزودة بتقنية  always on display .
من حيث الابعاد تأتي ابل واتش 8 بأبعاد ( طول-عرض - ارتفاع) 49*44*14.4  ملم و كثلة تصل حوالي 61 غرام . بينما ابل واتش 7 تأتي  بأبعاد ( طول-عرض-ارتفاع)  45*38*10.7 ملم و كثلة تصل حوالي55 غرام. كما ترى في الصورة أعلاه apple watach ultra تبدو أكثو صلابة و تتمتع بمظهر أقوى مع حواف عريضة عكس تلك التي على ابل واتش 7 ، أيضا على مستوى الزر أو التاج أصبح أكبر من ذي قبل .
توفر لك ابل واتش 8 و 7 حرية اختيار أكثر ، حيث تعطيك الإختيار بين أربع إطارات للساعة هي : إطار الألومنيوم متوفر في اللون الفضي ، الأسود و الذهبي .
في الجهة الأخرى تأتي ابل واتش 7 بإطار من الألومنيوم متوفر في اللونين الأسود و الفضي .
في الجانب الأدائي ، ساعاة ابل واتش 7 تتوفر على معالج معلوماتي ثنائي النواة أسرع مرتين من معالج Apple Watch 7 ! حيث يتم فتح التطبيقات بشكل أسرع والتدفق أفضل بكثير مما كان عليه في الجيل السابع .
توفر لك كل من apple watach ultra و apple watach 7 ،عند اقتناءها ، مساحة تخزين تصل إلى32جيغا بايت RAM و 1جيجا ROM ، تتيح لك فرص تحميل تطبيقاتك المفضلة من متجر APPLE الخاص بها. 

الفرق من حيث المميزات :.

لعل أبرز الميزات التي جاءت بها ابل واتش 8 تتمثل على مستوى المستشعرات و تهم الجانب الصحي خاصة لدى الإنات ، حيث تأتي بمستشعر جديد لقياس درجة حرارة الجلد ، و الذي يسمح بتتبع الدورة الشهرية و الخصوبة ، و معرفة أوقات الإباضة بدقة كبيرة .
 أيضا التحسينات همت مستشعرات التتبع ، حيث تم إضافة مستشعر جديد لتتبع الحركة و تحسين أداء الجيروسكوب ليصبح بسرعة أداء 4 مرات أفضل من ابل واتش 7. و هذا يجعل من الساعة بكشف الإصطدامات بكفاءة أكبر فور حدوثه ، و في حالة حادث سير ستقوم الساعة بالإتصال مباشرة بالطوارئ.
ما عاد هذه التغييران فلا يوجد فروقات أخرى كبيرة ، حيث تستفيد ابل واتش 8 من watchOs9 و كذلك ابل واتش 7 تستفيد من هذا التحديث ،  و بالتالي يمكنك الحصول على مجموعة من الميزات . فهما قادرتان على : توفير "مخطط القلب الكهربائي" وإصدار تنبيه في حال اكتشاف مشكلة ما. كما يمكن حفظ مخطط القلب الكهربائي على شكل PDF يمكن عرضه على الطبيب .
 اكتشاف السقوط و الإتصال بالطوارئ من مختلف دوال العالم .و قياس الضوضاء المحيطة بالإظافة إلى التوتر . كما يتم تشخيص 6 أنواع شائعة من مشكلات النوم مع تقديم اقتراحات لراحة أفضل. وأثناء نومك ، تراقب الساعتان معدل ضربات قلبك وتحلل تنفسك وتمنحك درجة على جودة نومك الإجمالية.
تتوفر كلا الساعتين على مكبر صوت و مكرفون و بفضل دعم كلتا الساعتين ل esim card ،يمكن للمستخدم إجراء المكالمات أو استلامها في أثناء ممارسة الرياضات أو عند انشغال اليدين .

السعر و البطارية .

تأتي ساعة ابل واتش 8 ببطارية بسعة و عمر يمتد حتى 36 من الاشتغال المتواصل ، بينما ابل واتش 7 عمر بطاريتها 18 ساعة فقط .
ابل واتش 7 مطروحة في الأسواق بسعر حوالي 488 دولار ، بينما تطرح apple ساعة apple watch ultra في الأسواق 799 دولاربسعر 

من الأفضل ؟؟ apple watch ultra أم apple watch 7 ؟ .

مما سبق ، نلاحظ تقارب كبير على مستوى المواصفات و المميزات مع تفوق صغير لساعة apple watch ultra حيث تأتي بمستشعرات حركة جديدة بكفاءة أكبر . كم يظل السعر هو المحدد الأساسي في الإختيار ، فإذا كنت تمتلك ساعة ابل واتش 7 فلا حاجة لشراء ابل واتش 8 حيث التحدديث كافي بالتمتع بالمميزات الجديدة ، أما إذا كنت تمتلك ساعة من الجيل السادس و ما تحت فابل واتش 8 هي الخيار الأنسب

مواضيع رائجة 
reaction:

تعليقات