القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين هونر باند 6 و مي باند 6 : honor band 6 vs xiaomi mi band 6

 مقارنة ساعة شاومي باند 6 و هونر باند 6

مقارنة هونر باند 6 و مي باند 6


قبل أيام قليلة ، أعلنت شياومي سوارها الرياضي الجديد مي باند 6 . هذا الإصدار يحمل مواصفات تجعله من بين أفضل الأسورة الرياضية في السوق . و يجعله منافسا قويا لسوار هونر باند 6 الذي فاجأتنا هواوي فيه من خلال جعله أقرب من حيث الشكل إلى ساعة ذكية أكثر مما هو قريب لسوار رياضي .
فدعونا نتعرف على الفروقات الموجودة بين هذين السوارين .

التصميم : اختلاف كبير .

على عكس جميع الأسورة الرياضية المهتمة بتتبع  اللياقة البدنية ، خرج  سوار هونور باند 6 عن التصميم الإعتيادي من خلال استعمالها شاشة عرض كاملة من نوع Amoled ، حجم 1.47 بوصة و دقة194×368  بكسل ، محاطة بزجاج 2.5D الذي يحميها من الخدوش و الغبار . في الجانب الأيمن من الشاشة يوجد زر أحمر يمكنك من  تشغيل / إطفاء الساعة . وهذا يعطي هونور باند 6 تصميم قريب جدا إلى ساعة ذكية
في الجهة المقابلة يأتي مي باند 6 بشاشة Amoled  ، حجم 1.56 بوصة و دقة 294×320 بكسل بكثافة 326 بكسل لكل بوصة . شاشة مي باند 6 محمية من الخدوش و الغبار بزجاج 2.5D .
تأتي أحزمة هونور باند 6 بثلات ألوان هي : الأسود ، الأبيض ، و الرمادي الفاتح . بينما تأتي أحزمة ساعة شاومي 6 بثمان ألوان هي : الأسود ، الأزرق ، الوردي ، البرتقالي ، البني ،الأخضر  ، الرمادي وفي الأخير الأصفر .
مواضيع قد تهمك:

المميزات : الأولوية للجانب الصحي و الرياضي .

بما أن أسورة هونور باند و مي باند تهتم بالدرجة الأولى بتتبع الأحوال الصحية و تتبع الياقة البدنية . عملت كل من هواوي في هونور باند 6 ، و شاومي في شاومي باند 6 ؛ على تحسين هذا الجانب من خلال إضافة ميزة تتبع الدورة الشهرية لدى الإناث .
 باستطاعت كلا السوارين تتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، حساب عدد الخطوات أو المسافة المقطوعة في اليوم بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم .
يقوم كلا السوارين بتتبع جودة نومك على مدار 24 ساعة ، و بفضل توفرهما على تقنية Spo2 لتتبع نسبة الأوكسجين في الدم ، حيث ستعمل جنبا إلى جنب مع تقنية تتبع النوم ، مما سيساعد على تحديد مشاكل النوم.
 يدعم honor band 6 عشرة أوضاع رياضية مختلفة نذكر منها الأساسية  : المشي ، الجري في الهواء الطلق ، وركوب الدراجات ، جهاز الجري أو جهاز ال treadmel ، القفز بالحبل و في الأخير السباحة باعتبار السوارين مقاومين للماء على عمق 50 متر .
فيما ساعة شاومي 6 تأتي داعمة لثلاثين وضع رياضي منها العشرة أوضاع الموجودة على هونر 6 و 20 وضع آخر نذكر منها : آلة ال elliptical ،  آلة التجديف ، حبل القفز ، ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة ، اليوغا (جديد) .
بإمكان كلا السوارين الإقتران بهاتف ذكي و الإستفادة من قراءة الإشعارات و الرسائل الواردة من مختلف منصات التواصل الإجتماعي (دون الرد عليها ) ، أيضا التحكم بكاميرا الهاتف و بالتالي التقاط الصور من خلال السوار و حفظها فيه .

البطارية و السعر .

تتوفر هونور باند 6 على بطارية بسعة 180 ميلي أمبير يمتد عمرها حتى 14 يوم من الإشتغال المتواصل . في المقابل تتوفر ساعة شاومي 6 على بطارية بسعة120 ميلي أمبير أي ما يعادل 18 يوم من الإشتغال المتواصل.
سيكلفك سوار هونور باند 6 حوالي  37 دولار . بينما  سعر مي باند 6 ما بين 40 و 45 دولار .
reaction:

تعليقات