القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين سوار اوبو باند و شاومي مي باند 6 : oppo band vs xiaomi mi band 6

 مقارنة كاملة بين سوار مي باند 6 و سوار اوبو باند .

الفرق بين اوبو باند و مي باند 6


أطلقت مؤخرا ، كل من xiaomi  و oppo إصدارين جديدين في الأجهزة القابلة للإرتداء هما : سوار شياومي باند 6 وهو الإصدار الأخير لشاومي في سلسلة مي باند ، و سوار اوبو باند oppo band و هو الإصدار الأول للشركة .
السوارين يتمتعان بمميزات جميلة جدا و مواصفات قد ترضيك و تساعدك في حياتك اليومية .
 فما الفرق بين سوار اوبو باند و ساعة شاومي باند 6 ؟ و من الأفضل : شاومي باند 6 أو اوبو باند ؟ . 
فدعونا نتعرف على أجوبة الأسئلة في هذا المقال .

التصميم : رياضي اعتيادي و آخر كلاسيكي .

Mi abnd 6 vs oppo band


يأتي إصدار oppo الجديد  في فرقة من ثلات طرازات هي :  اوبو باند فانيلا vanilla ، اوبو باند فاشيون fashion و اوبو باند إيفا Eva ، حيث يأتي الأول بالمظهر الكلاسيكي لأجهزة تتبع اللياقة الذكيةو ذلك بتوفره على أحزمة السليكونلقابلة للتغيير من النطاق مثله مثل مي باند 6 المتوفر في طراز واحد فقط . أما الطراز الثاني و الثالت من اوبو باند فيأتيان بشكل عصري أكثر ممكن اعتباره كأكسسوار تجميلي ، حيث يأتي النطاق فيهما محاط بإطار من فلاذي لامع و مقاوم للصدأ  ، يربط فيه الحزام و هذه الشيأ الذي يجعله مميزا و من أفضل الباندات في العالم حاليا .
تتوفر  شاومي مي باند 6 على شاشة بمقاس 1.56 بوصة ،وهي عبارة عن شاشة AMOLED ملونة بالكامل،  بدقة شاشة 294×320 بكسيل . بكثافة 326 بكسل لكل بوصة . بينما يأتي سوار  اوبو باند  oppo band بشاشة Amoled  حادة و ملونة تعمل باللمس بحجم 1.1 بوصة و دقة 126×294 بكسل .
تأتي هذه شاشة السوارين محمية من الغبار و الخدوش بطبقة منحنية من زجاج 2.5D .
توفر ساعة اوبو باند  oppo band خمسة وجوه مخصصة للشاشة يمكنك الإختيار بينها و160 وجها آخر يمكن تحميلها. و نفس الأمر ينطبق على على سوار mi band 6 و لكن هذه المرة بوجوه مستوحاة من أفلام الكارتون مثل conan و spongeboob .
فيما يخص الأحزمة ، تتيح لك ساعة شاومي باند 6 إختيار لون حزامك المفضل حيث تخصص لك  8 ألوان للأحزمة وهي : الأسود ، الأزرق ، الوردي ، البرتقالي ، البني ،الأخضر  ، الرمادي وفي الأخير الأصفر .
  في المقابل ، اوبو باند تعطيك حرية الإختيار بين أربعة ألوان هي : الأحمر ، الأبيض ، الأسود و في الأخير الرمادي .

المميزات : التتبع الصحي و الرياضي ، تقنية NFC .

باعتبار أن جميع سمارت باند  تدور حول نطاقات اللياقة البدنية  و التتبع الصحي لذى مرتديها . حاولت كلا الشركتين توفير ميزات مطورة في سوارها الرياضي ، و  وظائف جديدة حتى تساعدك و تجعلك راض على إصدارها .
ساعة شياومي الرياضية Mi band 6  تأتي داعمة ل30 وضع رياضي نذكر منها : الجري في الهواء الطلق ، treadmel أي جهاز السير المتحرك ، ركوب الدراجات المشي ، ال freestyle ، السباحة باعتبار السوار مقاوم للماء حتى عمق 50 متر ، آلة ال elliptical (جديد) ،  آلة التجديف (جديد) ، حبل القفز (جديد) ، ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة (جديد) ، اليوغا (جديد) .
 على الجهة الأخرى ، يأتي سوار اوبو الجديد متوافقا مع 13 وضع رياضي نذكر منها: المشي والجري في الهواء الطلق ، ركوب الدراجات ، تنس الريشة ، آلة التجديف، .حمل الأثقال أو fitness. و في الأخير السباحة نظرا لكون السوار مقاوم للماء تحت عمق 50 متر .
ولجعل تمارينك الرياضية ملاءمة لأحوالك الصحية ، يستطيع كل من سوار oppo band و xiaomi mi band 6 معرفة نسبة الأوكسجين في الدم Spo2 ،  و عدد المسافات المقطوعة بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم .
كما في مقدور السوارين مراقبات عداد ضربات القلب بالإضافة إلى مراقبة جودة نومك.
يمكن اعتبار تقنية أو ميزة NFC أحد أبر الميزات التي يوفرها السوارين معا ، حيث يمكناك من أداء بعض الدفاعات المالية مثل التي تدفع خلال تطبيق  Google play .
السوارين يعطيانك أمكانية تلقي الرسائل البريدية والمكالمات وتلقي الإشعارات الواردة من منصات مواقع التواصل الإجتماعي ، بالإضافة إلى التحكم في الموسيقى و كاميرا الهاتف ، كل هذا من خلال ربط ساعة اوبو باند الذكية أو مي باند 6 ،  عبر البلوتوث  بهاتف ذكي سواءا كان هاتف آيفون أو أندرويد. 

البطارية و السعر : عمر طويل وسعر في المتناول .

 يتوفر سوار اوبو باند على بطارية بسعة تصل 100ميلي أمبير وعمر يدوم 14 يوم من الاشتغال . بينما تأتي مي باند 6 ببطارية بسعة120 ميلي أمبير وهو ما يعادل 18 يوم من الإشتغال المتواصل . يشحن كلا السوارين بشاحن معناطيسي فلا حاجة لإزالة النطاق من الأحزمة لشحنه .
سيكلفك سوار اوبو باند الجديد مابين 33 دولار حتى 56 دولار حسب الموديل المختار . بينما سوار مي باند 6 سيكلفك 
ما بين  35 و 40 دولار فقط.

من الأفضل بين السوارين :  سوار شاومي أو سوار أوبو باند  ؟ .

عزيزي القارئ من خلال ما سبق نلاحظ أن كلا السوارين يتمتعان بمميزات رائعة و هي جد متقاربة فيما بينها ، و لكن من حيث السعر و التصميم يختلفان بعض الشيئ ، نعم وجود الإطار الفولاذي على اوبو باند أعطاه جعله أكثر جمالية من ال  mi band 6 ، ولكن توفر هذا الأخير على شاشة بحجم أكبر من تلك التي على اوبو باند يجعله الأفضل حيث يمكنك من التنقل بسهولة بين التطبيقات و أيضا لمعان و دقة الشاشة يجعلها تعرض الوقت بشكل أفضل من سوار اوبو الرياضي . 
كما لا نغفل على أن مي باند 6 متوفرة في الأسوق بسعر أقل من أوبو باند . لذى عزيزي القارئ قد تكون شاومي باند 6 هي الإختيار الأفضل لك .

reaction:

تعليقات