القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين هواوي باند 6 و شاومي مي باند 6 : huawei band 6 vs xiaomi mi band 6

 مقارنة شاملة بين سوار هواوي باند 6  مي باند 6

Mi band 6 vs huawei band 6



قبل أيام قليلة ، أعلنت كل من شياومي و هواوي عن إصدار جديد لهما و ما سوار مي باند 6 و سوار هوازي باند 6 . و تعد أسورة هواوي و شاومي من أفضل ال سمار باند في العالم . فما الفرق الموجود بين سوار شاومي باند 6  xioami mi band 6  و سوار هواي باند 6 huawei band 6 ؟ . 
و من الأفضل بينهما ؟ هل أشتري سوار هواوي باند 6 أم سوار شاومي مي باند 6 ؟.
سنتعرف على كل هذه التساؤلات في هذا المقال .

التصميم : اختلاف كبير .

الفرق بين سوار هواوي و سوار شاومي


على غرار سوار هونور باند 6  ، يأتي الهواوي باند 6 بتصميم يختلف عن التصميم الإعتيادي للأسورة الذكية  من خلال استعمالها شاشة عرض كاملة من نوع FullView مقاس 1.47 بوصة و دقة194×368  بكسل ، محاطة بزجاج 2.5D الذي يحميها من الخدوش و الغبار . في الجانب الأيمن من الشاشة يوجد زر مستطيلي الشكل يمكنك من  تشغيل / إطفاء الساعة . وهذا يعطي huawei band 6 تصميم قريب جدا إلى ساعة ذكية .
في الجهة المقابلة يأتي مي باند 6 بشاشة Amoled  ، حجم 1.56 بوصة و دقة 294×320 بكسل بكثافة 326 بكسل لكل بوصة . شاشة مي باند 6 محمية من الخدوش و الغبار بزجاج 2.5D .
تأتي أحزمة هواوي باند 6  بخمسة ألوان هي : الأسود ، البرتقالي ، الوردي ، الأسود و في الأخير الأخضر الزيتوني . بينما تأتي أحزمة ساعة شاومي 6 بثمان ألوان هي : الأسود ، الأزرق ، الوردي ، البرتقالي ، البني ،الأخضر  ، الرمادي وفي الأخير الأصفر .

 

سعر و مميزات شياومي مي باند 7 القادمة .


المميزات : تقارب كبير .

بما أن أسورة هونور باند و مي باند تهتم بالدرجة الأولى بتتبع الأحوال الصحية و تتبع الياقة البدنية . عملت كل من هواوي  في هواوي باند 6 ، و شاومي في شاومي باند 6 ؛ على تحسين هذا الجانب من خلال إضافة ميزة تتبع الدورة الشهرية لدى الإناث (غير موجودة هواوي باند 4 )  ، باستطاعت كلا السوارين تتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، حساب عدد الخطوات أو المسافة المقطوعة في اليوم بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم .
يقوم كلا السوارين بتتبع جودة نومك على مدار 24 ساعة ، و بفضل توفرهما على تقنية Spo2 لتتبع نسبة الأوكسجين في الدم ، حيث ستعمل جنبا إلى جنب مع تقنية تتبع النوم ، مما سيساعد على تحديد مشاكل النوم. بالإضافة إلى هذا تتوفر هواوي باند 6 على مستشعر  يمكنك من مراقبة الإجهاد مع التنفس العميق ، وهي ميزة مفقودة في مي باند 6 .
 يدعم سوار شاومي باند 6 حوالي 30 وضع رياضي فيما يدعم هواوي باند 6 حوالي 96 وضع رياضي ،  نذكر منها الأساسية لكل منهما: المشي ، الجري في الهواء الطلق ، وركوب الدراجات ، جهاز الجري أو جهاز ال treadmel ، القفز بالحبل و في الأخير السباحة باعتبار السوارين مقاومين للماء على عمق 50 متر .
بإمكان كلا السوارين الإقتران بهاتف أندرويد ذكي  و الإستفادة من قراءة الإشعارات و الرسائل الواردة من مختلف منصات التواصل الإجتماعي (دون الرد عليها ) ، أيضا التحكم بكاميرا الهاتف و بالتالي التقاط الصور من خلال السوار و حفظها فيه .

 البطارية و للسعر .

تتوفر هواوي باند 6 على بطارية بسعة 180 ميلي أمبير يمتد عمرها حتى 14 يوم من الإشتغال المتواصل . في المقابل تتوفر شتومي باند 6 على بطارية سعتها 120 ميلي أمبير و بعمر يصل حتى 18 يوم  .
سيكلفك سوا مي باند 6 حوالي  37 دولار . بينما  سعر هواوي حوالي 55 دولار.

من الأفضل سوار هواوي أم سوار شاومي ؟. 

من ما سبق لاحظنا تقارب كبير بين هذين السوارين من حيث المميزات أو الوظائف التي يقدمانها . ولكن هواوي باند 6 بفضل حجم شاشته الكبيرة يعطيك مساحة أكبر للتحكم وهي الحاجة المستحبة أكثر في هذا السوار بالإضافة إلى توفره على أزيد من 90 وضع رياضي يجعله يتفوق على مي باند 6 ، ولكن هذا لا ينقس من جودة مي باند 6 و نجاحه بفضل مميزاته و سعره  الرخيص مقارنة بهواوي باند 6 .

reaction:

تعليقات