القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة هواوي فيت و هواوي باند 6 : huawei fit vs huawei band 6 .

 مقارنة شاملة بين ساعة هواوي فيت و هواوي باند 6 .

الفرق بين ساعة هواوي فيت و هواوي باند 6

تعد ساعات هواوي واتش من أبرز الساعات الذكية في 2021 ، لما لها من مميزات و مواصفات جيدة بالإضافة إلى سعرها المعقول . من آخر إصدار هواوي في هذه السنة سوار هواوي باند 6 الذي يشبه كثيرا من حيث التصميم ساعة هواوي fit . فما الفرق الموجود بين ساعة huawei fit و huawei band 6 ؟ .

التصميم : تشابه مع فروقات على مستوى الشاشة.


على عكس جميع الأسورة الرياضية المهتمة بتتبع  اللياقة البدنية ، خرج سوارهواوي باند 6 عن التصميم الإعتيادي من خلال استعمالها شاشة عرض كاملة . مما أعطاهم تصميم قريب جدا إلى ساعة huawei fit الذكية . فالشكل المستطيلي المنحني من الجوانب أعطى السوار انسيابية أكبر على المعصم ، و حرية أكبر بفضل مساحة الشاشة الكبيرة .
 تأتي هواوي باند 6 بشاشة عرض FullView تعمل باللمس مقاس 1.47 بوصة و دقة194×368  بكسل ، محاطة بزجاج 2.5D الذي يحميها من الخدوش و الغبار . في الجانب الأيمن من الشاشة يوجد زر مستطيلي الشكل يمكنك من  تشغيل / إطفاء الساعة
في المقابل ،تأتي ساعة هواوي فيت تعتمد على شاشة Amoled  ملونة بحجم 1.74 بوصة و دقة  280 ×456 بكسل بكثافة بكسلات تصل حتى 326  .
محاطة بإطار السيراميك الأسود.
شاشة هواوي فيت أيضا محاطة بزجاج 2.5D الذي يحميها من الخدوش و الغبار . في الجانب الأيمن من الشاشة يوجد زر أسود يمكنك من  تشغيل / إطفاء الساعة .
يوفر لك كلا الإصدارين أكثر من 90 واجهة مخصصة للشاشة .تأتي أحزمة هواوي فيت بثلات ألوان هي : الأسود ، البرتقالي ، و الرمادي الفاتح . بينما تأتي أحزمة ساعة هواوي باند 6 بخمسة ألوان هي : الأسود ، البرتقالي ، الوردي ، الأسود و في الأخير الأخضر الزيتوني .

المميزات : الأولوية للجانب الصحي .

 على مدار السنوات السابقة ، جميع إصدارات هواوي من ؛ساعات ذكية و سمارت باند ؛ كانت تهتم  بالدرجة الأولى بتتبع الأحوال الصحية و تتبع الياقة البدنية . عملت هواوي على تحسين هذا الجانب في كل من  هواوي فيت ، و هواوي باند 6 ؛ من خلال إضافة ميزة جديدة تتعلق بتتبع الدورة الشهرية لدى الإناث .
 باستطاعت كلا الإصدارين تتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، حساب عدد الخطوات أو المسافة المقطوعة في اليوم بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم .
يقوم كلا الإصدارين بتتبع جودة نومك على مدار 24 ساعة ، و بفضل توفرهما على تقنية Spo2 لتتبع نسبة الأوكسجين في الدم ، حيث ستعمل جنبا إلى جنب مع تقنية تتبع النوم ، مما سيساعد على تحديد مشاكل النوم.
تدعم هواوي باند 6 أكثر من 90 وضع رياضي ،  نذكر منها الأساسية لكل منهما: المشي ، الجري في الهواء الطلق ، وركوب الدراجات ، جهاز الجري أو جهاز ال treadmel ، القفز بالحبل و في الأخير السباحة باعتبار السوارين مقاومين للماء على عمق 50 متر.
 في المقابل تدعم huawei fit أكثر من 100 وضع رياضي مختلف نذكر منها الأساسية  : المشي ، الجري في الهواء الطلق ، وركوب الدراجات ، جهاز الجري أو جهاز ال treadmel ، القفز بالحبل و في الأخير السباحة باعتبار السوار مقاوم للماء أيضا حتى عمق 50 متر .
مع وجدود مدرب رياضي على الفيت يعلمك طريقة أداء التمارين ، و أيضا في الhuawei fit ستستفيد من GPS  من خلاله يمكنك تسجيل المسارات .
تذكر هواوي أن مساحة تخزين huawei فيت تبلغ 4GB مما يعطيها أداء أفضل من الهواوي باند 6 التي لا نعرف مساحة تخزينها .
كلا الإصدارين يمكنهما الإرتباط بهاتف ذكي عبر البلوتوث أي هاتف ذكي و الإستفادة من استقبال المكالمات و الرسائل الواردة لهاتفك من مختلف منصات التواصل الإجتماعي دون الرد عليها  .

البطارية و السعر .

تتوفر هواوي باند 6 على بطارية بسعة 180 ميلي أمبير يمتد عمرها حتى 14 يوم من الإشتغال المتواصل . بينما ساعة الهواوي فيت تأتي ببطارية عمرها يصل حتى 10 أيام من الإشتغال المتواصل . 
ستكلفك ساعة هواوي فيت حوالي  90 دولار . بينما  سعر هواوي باند ما بين 45 و 55 دولار .

reaction:

تعليقات