القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة شاملة بين هونر باند 6 و 5 : Honor band 5 vs 6

 الفرق بين سوار  هونور باند 6 و هونور باند 5 .

الفرق بين هونور باند 6 و5


قبل أيام قليلة ، أعلنت هواوي سوار رياضي جديد ينتمي لسلسلة هونور باند ، و هو الإصدار السادس في السلسلة . الإصدار الأخير  خرج عن ما ألفناه في عالم الأسورة الذكية ، فهو أقرب من حيث الشكل إلى ساعة ذكية أكثر مما هو قريب لسوار رياضي .
فدعونا نتعرف عن الفرق بين هونور باند 6 و الإصدار القريب له في السلسة أي هونور باند 5 . لنرى هل يستحق هذا السوار الترقية ؟.

التصميم : التحول نحو ساعة ذكية .

الفرق بين سوار هونور باند 6 و 5


على عكس جميع الأسورة الرياضية المهتمة بتتبع  اللياقة البدنية ، خرج  سوار هونور باند 6 عن التصميم الإعتيادي من خلال استعمالها شاشة عرض كاملة من نوع Amoled ، حجم 1.47 بوصة و دقة 194×368 بكسل ، محاطة بزجاج 2.5D الذي يحميها من الخدوش و الغبار . في الجانب الأيمن من الشاشة يوجد زر أحمر يمكنك من  تشغيل / إطفاء الساعة . وهذا يعطي هونور باند 6 تصميم قريب جدا إلى ساعة ذكية
في الجهة المقابلة يأتي سوار هونور باند بشاشة Amoled  ، حجم 0.94 بوصة و دقة 120×240 بكسل محمية من الخدوش و الغبار بزجاج 2.5D . كما يوجد في الجهة السفلى للشاشة زر التشغيل .
تأتي أحزمة هونور باند 6 بثلات ألوان هي : الأسود ، الأبيض ، و الرمادي الفاتح . بينما تأتي أحزمة هونور باند 5 بثلات ألوان أيضا هي : الأسود ، الوردي ، ثم الأزرق .

المميزات : الإهتمام بالصحة النسائية .


بما أن أسورة هونور باند تهتم بالدرجة الأولى بتتبع الأحوال الصحية و تتبع تللياقة البدنية . عملت هواوي في هونور باند 6 على تحسين هذا الجانب من خلال إضافة ميزة تتبع الدورة الشهرية لدى الإناث (غير موجودة في هونور باند 5 )  ، باستطاعت كلا السوارين تتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، حساب عدد الخطوات أو المسافة المقطوعة في اليوم بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم .
يقوم كلا السوارين بتتبع جودة نومك على مدار 24 ساعة ، و بفضل توفرهما على تقنية Spo2 لتتبع نسبة الأوكسجين في الدم ، حيث ستعمل جنبا إلى جنب مع تقنية تتبع النوم ، مما سيساعد على تحديد مشاكل النوم.
 يدعم كلا السوارين 10 أوضاع رياضية مختلفة نذكر منها الأساسية  : المشي ، الجري في الهواء الطلق ، وركوب الدراجات ، جهاز الجري أو جهاز ال treadmel ، القفز بالحبل و في الأخير السباحة باعتبار السوارين مقاومين للماء على عمق 50 متر .

بإمكان كلا السوارين الإقتران بهاتف ذكي و الإستفادة من قراءة الإشعارات و الرسائل الواردة من مختلف منصات التواصل الإجتماعي (دون الرد عليها ) ، أيضا التحكم بكاميرا الهاتف و بالتالي التقاط الصور من خلال السوار و حفظها فيه .

البطارية و السعر .

تتوفر هونور باند 6 على بطارية بسعة 180 ميلي أمبير يمتد عمرها حتى 14 يوم من الإشتغال المتواصل . في المقابل تتوفر هونور باند 5 على بطارية سعتها 100ميلي أمبير و بنفس عمر الإصدار الجديد .
سيكلفك سوار هونور باند 6 حوالي  37 دولار . بينما  سعر هونور باند 5 نزل إلى 25 دولار فقط .


reaction:

تعليقات