القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة سامسونغ غلاكسي واتش 4 و ساعة ابل واتش 6 : samsung galaxy watch 4 vs apple watch 6

 مقارنة بين ساعة سامسونغ غلاكسي واتش 4 كلاسيك و ساعة ابل واتش 6 .


تعد ساعات سامسونغ و ساعات ابل واتش أكثر الساعات الذكية تنافسية في العالم . و آخر إصدارين للشركتين هما : ساعة ابل واتش 6 و ساعة سامسونغ غلاكسي 4
فدعونا نتعرف الفرق بين ساعة samsung galaxy 4 classic و ساعة apple watch 6 .

الفرق من حيث التصميم و الأداء  :  


تأتي ساعة ابل واتش 6 بالتصميم الكلاسيكي لسلسلة ابل واتش ، أي الشكل المستطيلي المنقح من الجوانب مع وجود تاج رقمي في الجانب يمكنك سواء من تشغيل/ إيقاف الساعة أو الإنتقال بين القوائم .فهي ما زالت تعتمد  على شاشة Retina تعمل باللمس و بدقة 448×368 بكسل ، مزودة بتقنية always on dispaly و التي كانت موجودة في الجيل السابق ، و لكن حسب apple فإن سطوع شاشة الجيل الجديد أكثر سطوعا من أبل واتش 5 بنسبة 2.5% .
 في الجانب الآخر ، تأتي ساعة سامسونغ غلاكسي 4 بالتصميم الكلاسيكي أي الشكل الدائري  المنحني من الزوايا مع وجود زرين جانبيين : الأول يمكنك من تشغيل/إيقاف الساعة و الثاني يمكنك من الإنتقال بين القوائم . بالإضافة إلى قرص دوار هو نفسه الموجود على سامسونغ واتش 3 حيث يمكنك أيضا من الإنتقال بين القوائم .
تعتمد samsung galaxy watch 4 على شاشة amoled بحجم 1.36 بوصة و دقة 450×450 مزودة بتقنية Always On dispaly  مع زيادة من حيث السطوع بنسبة 2.5%، وبالتالي تعرض الشاشة الوقت و الإشعارات طول اليوم  بشكل جد واضح . تمتد فوق الشاشة طبقة زجاجية من نوع 2.5D من أجل حمايتها من الخدوش و الغبار .
 توفر لك apple حرية أكثر في اختيار نسختك المفضلة من ساعتها ، حيث ابل واتش 6 تأتي بثلات إطارات مختلفة هي : الألومنيوم متوفر في اللون الفضي ، الذهبي ، و الأسود . إطار التيتانيوم متوفر باللون الأسود و الرمادي الداكن و في الأخير إطار السيراميك متوفر في اللون الأبيض . بالإظافة إلى لونين آخرين لم يتواجدا في الإصدارات السابقة هما الأحمر البراق و الأزرق الداك .. بينما تأتي ساعة سامسونغ واتش 4 بإطار  الفولاذ المقاوم للصدأ متوفر في اللون الأسود و الذهبي  .
توفر لك ابل واتش 6 مجموعة متنوعة من أنواع الأشرطة الجديدة ، بما في ذلك ألوان جديدة للأحزمة الموجودة. هناك نوعان من أنماط الحزام الجديدة تسمى Solo Loop و Braided Solo Loop وهي أحزمة مصنوعة من السليكون و الجلد .
وكذلك الحال بالنسبة لساعة سامسونغ تأتي بأحزمة مصنوعة من السيليكون قابلة للتغيير ، متوفرة في عدة ألوان .
من حيث الأداء ،  كلا الساعتين يمتازان بأداء جيد جدا  إلا أن ساعة ابل واتش 6 تتفوق قليلا ، فابل واتش 6  تعتمد على شرائح s6 التي تعطيها استجابة سريعة .
أيضا تأتي ابل واتش 6 بمساحة تخزين ROM تصل 38GB ومساحة داخلية RAM تصل 1GB .
بينما تأتي ساعة سامسونغ واتش 4 بمعالج معلوماتي جديد و هو معالج exynos w920 الذي يتمتع بكفاءة أفضل من ذاك المتواجد في الجيل السابق . أما الذاكرة الخارجية للساعة ROM أصبحث أكبر حيث تصل 16GB و 1.5GB RAM .

المميزات : الboody composition أبرز اختلاف .



تتمحور كل من ساعة ابل 6 و ساعة سامسونغ 4 كلاسيك حول النطاقات و الوظائف الرياضية و الصحية ، فهما تعطيان أولوية قصوى لهذين الجانبين .
لعل أبرز ميزة التي تتوفر عليها سامسونغ واتش 4 وتفتقدها ساعة ابل واتش 6 هي ميزة الbody composition باعتبار سامسونغ واتش 4 تتوفر على  PIAالذي يقيس نسبة أو كتلة الدهون والعضلات والمياه وكمية المعادن والبروتين في جسدك . تشتغل هذه المبزة من خلال ضغطك على الزرين الجانبيين في آن واحد .
غير ذلك تشتركان الساعتين في عدة جوانب :
كل من ساعة ابل 6 و ساعة سامسونغ 4 قادرة على تحليل الأداء البدني وعرض المؤشرات الحيوية للجسم  بطريقة دقيقة و آنية، و ذلك بفضل توفرهما على مستشعرات حسية عالية الدقة نذكر منها : مستشعر  الجيرسكوب و التسارع ، مستشعر بصري لمعدل ضربات القلب ، SPO2 ، مستشعر الضوء المحيط ،  وفي الأخير مستشعر لقياس ضغط الهواء .
تتفاعل كلا الساعتين مع مختلف تمارينك الرياضية من خلال مراقبة وتتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، و تتبع الخطوات ، و قياس المسافات المقطوعة و السرعة ،  وحرق السعرات الحرارية. بالإضافة إلى تسجيل المسارات من خلال GPS و Glonass و دعم السباحة حتى عمق 50 متر .
كما تستطيع ساعة كلا الساعتين مراقبة جودة نومك
بشكل علمي و تتبع وتشخيص 6 أنواع شائعة من مشكلات النوم مع تقديم اقتراحات لراحة أفضل . وأثناء نومك ، تراقب الساعة معدل ضربات قلبك وتحلل تنفسك وتمنحك درجة على جودة نومك الإجمالية . أيضا كلا الإصدارين قادرين على اكتشاف السقوط و الإتصال بالطوارئ من مختلف دوال العالم .
قياس الضوضاء المحيطة بالإظافة إلى التوتر .
أيضا تحتوي الساعتين على ميزة التخطيط الكهربائي ECG و الذي سيكون ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى متابعة القلب. إن هذا التطبيق  عبارة عن جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف نظم ضربات القلب غير الطبيعي المحتمل. بحيث تستطيع الساعة، بفضل مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائي، توفير "مخطط القلب الكهربائي" وإصدار تنبيه في حال اكتشاف مشكلة ما. كما يمكن حفظ مخطط القلب الكهربائي على شكل PDF يمكن عرضه على الطبيب .
تتوفر كلا الساعتين على مكبر صوت و مكرفون و بفضل ميزة الاتصال بالبلوتوث في الساعتين يمكن للمستخدم إجراء المكالمات أو استلامها في أثناء ممارسة الرياضات أو عند انشغال اليدين . كما يجذر الذكر بأن ساعة ابل 6 تدعم wifi - Gps وتقنية NFC كما يمكن تزويدها بشريحة إلكنرونية من الجيل الرابع 4G.
توفر ابل واتش 6 ميزة للأباء حيث تمكنهم من مراقبة أبناءهم و معرفة أماكن تواجدهم من خلال ربط الساعة بهاتف الأباء .

البطارية و السعر

يعتبر عمر بطارية ساعة ابل واتش 6 هو النقطة السوداء المتواجدة في هذه الساعة ، حيث لا يتجاوز عمر البطارية 18 ساعة فقط ، فأنت مضطر ، مع ابل واتش 6 ، إلى شحنها دائما  . في المقابل توفر لك ساعة سامسونغ غلاكسي 4  بطارية بعمر يمتد حتى اليومين من الإشتغال العادي .
تتراوح أسعار ابل واتش 6 بين 399 دولار و 499 دولار و ذلك حسب النسخة المفضلة لذيك .
بينما تتراوح سعر ساعة سامسونغ galaxy 4 ما بين
349 و 399 دولار .
reaction:

تعليقات