القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة hw22 plus و hw22 pro

 مقارنة شاملة بين ساعة hw22 pro و ساعة hw22 plus .

تعد كل من ساعة hw22 pro و ساعة hw22 plus من بين أفضل ساعات تقليد ابل واتش ، حيث تلقى رواجا كبيرا في الأسواق العربية بفضل مميزاتها و سعرها الرخيص . مما يدفعنا للتساؤل حول من الأفضل ؟ ساعة hw22 plus أم ساعة hw22 pro ؟ . جواب السؤال نتعرف عليه تاليا .

التصميم : نسخ طبق الأصل لابل واتش 6 .

لم تأتي ساعة hw22 plus بتصميم مغاير عن ساعة hw22 pro ، فهي مازالت تعتمد على الشكل المستطيلي  الذي يمزج بين الكلاسيكي و الرياضي المأخود من ساعة ابل واتش 6 . ف
تأتي ساعة hw22 plus الذكية  بشكل مستطيلي ،  بحجم ( طول - عرض-ارتفاع)  44.1*38*13.5 ملم ، و وزن خفيف لايتعدى 45 غراما .  بينما hw22 pro حجمها( طول - بعد -ارتفاع)  45*38.3*12.8  ملم ، و وزن يبلغ أيضا 50 غرام .
لعل أبرز الفروقات في تصميم الساعتين موجود في شاشة عرضهما ، حيث تمتلك ساعة  شاشة TFT تعمل باللمس ، حجم 1.76 بوصة و دقة 320×385 بكسل .
في الجانب الآخر ، ساعة hw22 pro تعتمد على شاشة من نوع Ips حجمها 1.74 بوصة و دقتها 320×320 بكسل . هنا نرى تفوق لساعة hw22 plus حيث تعرض الوقت و الإشعارات بشكل واضح أكثر من ساعة hw22 pro .
شاشة كلتا الساعتين يمتد فوقها طبقة زجاج 3D  الذي يحميها من الخدوش و الغبار .
الساعتين تأتيان بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ و أحزمة من البوليكربونات قابلة للتغيير متوفر في عدة ألوان أهمها اللون  الأسود ، الأبيض ، و الأزرق و الأحمر .
على الجانب  الأيمن للساعتين يوجد زرين الأول يمكنك تشغيل / إيقاف الساعة ، و الثاني على شكل تاج يمكنك من الإنتقال بين القوائم .

المميزات : تفوق hw22 pro .

لعل أبرز ما اختلاف بين الساعتين من حيث الميزات هو ميزة قياس درجة حرارة الجسم ، حيث هذه الميزة موجودة على hw22 pro و مفقودة في hw22 plus  بالإضافة لذلك تنفرد hw22 pro بميزة ECG . ما عاد هاتين الميزتين ، hw22 برو و hw22 plus تقدمان لك مجموعة من الظائف ، حيث بإمكان الساعتين :
- مراقبة أحوالك الصحية و تحسين لياقتك البدنية ، من خلال توفرهما على مستشعرات تمكنك من معرفة  معدل نبضات القلب على مدار 7×24 ساعة . تتوفر الساعتين على مستشعر spo2 الذي يحسب نسبة تشبع الدم من الأوكسجين ، هذه الميزة تجعل ميزة تتبع جودة النوم تعمل بكفاءة أكثر ، فتحلل جودة نومك بشكل مستمر و تحدد بعض مشاكله.
- تستسطيع الساعتين أيضا قياس ضغط دمك.تتوفر الساعتين أيضا على مستشعر للتنفس يعلمك كيفية التنفس خلال التمارين الرياضية.الساعتين مقاومة للماء ، فلا حاجة لك من إزالة الساعة خوفا من البلل ، ولكنهما غير مناسبة للسباحة .
- الساعاتين تتوافقان مع 12 وضع رياضي نذكر منها الرئيسية هي: المشي في الهواء الطلق ، الجري في الهواء الطلق  ، آلة الجري ، ركوب الدراجة في الهواء الطلق . ممكن أن تستفيد بشكل أكبر من النطاقات الرياضية من خلال تحميل تطبيق wearfit على هاتفك حيث ، كل القياسات التي تقوم بها من خلال الساعتين ترسل إلى التطبيق فيقوم بتحليلها .
- قياس ساعة عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم بالإضافة إلى قياس المسافات المقطوعة في اليوم .الإرتباط بهاتفك الذكي  عبر البلوتوث و إجراء مكالمات البلوتوث بفضل توفر الساعة على الspaeker و الميكروفون . 
- أيضا ستستفيد من و قراءة الرسائل و الإشعارات الواردة لهاتفك من مختلف منصات التواصل الإجتماعي . بالإضافة إلى التحكم في كاميرا هاتفك و التقاط الصور و التحكم في موسيقى الهاتف .

السعر و البطارية

- تمتلك ساعة hw22 plus بطارية بسعة 200mAh بينما بطارية hw22 pro سعتها 190mAh ، تشحن الساعتين بواسطة شاحن مغناطيسي .
سعر ساعة hw22 plus يبلغ 31 دولار بينما ساعة hw22 pro يبلغ سعرها 28 دولار .

من الأفضل ساعة hw22 pro أو ساعة hw22 plus ؟

مما سبق ، نلاحظ تقارب كبير على مستوى التصميم ما عدى مستوى دقة الشاشة الذي تتفوق فيه hw22 plus .أما من حيث الوظائف و المميزات المقدمة فساعة hw22 pro تنفرد بميزتين مهمتاين هما ECG و قياس درجة حرارة الجسم  .
لذا أرى أن ساعة hw22 pro قد تكون خيار أفضل لك بفضل سعرها الأقل عن ساعة hw22 plus .



reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق