القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة سامسونغ غلاكسي 4 و ساعة هواوي جي تي 2 : samsung galaxy watch 4 vs huawei GT 2

 مقارنة ساعة سامسونغ واتش 4 و ساعة هواوي جي تي 2 .

الفرق بين ساعة سامسونغ غلاكسي 4 و هواوي جي تي 2
تعد ساعات الهواوي واتش و ساعات سامسونغ واتش من أكثر الساعات الذكية المفضلة في العالم . و شهدنا قبل أيام إطلاق سامسونغ ساعتها الجديدة : samsun galxy watch 4 .
و مع وجود ساعة هواوي جي تي 2 في الأسواق يزداد التساؤل عن الأفضل بين ساعة هواوي و ساعة سامسونغ .
فدعونا نتعرف على الفرق بين ساعة سامسونغ غلاكسي 4 و ساعة هواوي جي تي 2 . ونقرر من الأفضل ساعة هواوي أم ساعة سامسونغ ؟ .

الفرق من حيث التصميم و الأداء .

تطرح سامسونغ ساعتها الرياضية مقاسين مختلفين : مقاس 40 و 44 ملم بالنسبة لنسخة GPS .
أيضا تطرح Huawei ساعتها بمقاصين اثنين : مقاص 46mm و مقاس 42mm .
 تأتي ساعة samsung galaxy 4 بالتصميم الكلاسيكي  لسلسلة أكتيف واتش ، أي الشكل الدائري المنقح من الجوانب ؛ فهي شبيهة لحد ما لساعة سامسونغ اكتيف 2 ؛مع وجود زرين مستطيلي الشكل في الجانب : الأول يمكنك سواء من تشغيل/ إيقاف الساعة و الثاني يمكنك الإنتقال بين القوائم .
في الجانب الآخر ، تأتي ساعة هواوي جي تي 2 بتصميم رياضي قوي فهي تحافظ على الشكل المستدير  المنحني من الزوايا مع وجود زرين جانبيين : الأول يمكنك من تشغيل/إيقاف الساعة و الثاني يمكنك من الإنتقال بين القوائم .وهو نفس تصميم الإصدار الأول أي هواوي جي تي 1 .
على مستوى الشاشة ؛ مازالت تعتمد ساعة سامسونغ غلاكسي 4 على شاشة Amoled تعمل باللمس ، بحجم 1.4 بوصة و بدقة 450×450 بكسل ، مزودة بتقنية always on dispaly الموجودة على ساعة ابل واتش 7 . شاشة سامسونغ واتش 4 مزودة بزجاج حماية من نوع +Gorilla Glass DX .
 في الجانب الآخر ، تأتي ساعة هواوي جي تي 2 . 
 تعتمد هواوي GT2 على شاشة شاشة AMOLED  بدقة 390 × 390 بكسل محمية بطبقة زجاجية من نوع groning gorella .
 تعطيك هواوي واتش جي تي 2 الإختيار بين إطارين اثنين : إطار الفولاذ المقاوم للصدأ متوفر في اللون الأسود ، الفضي ، الذهبي ثم الوردي ، و إطار من السيراميك في اللون الأسود . بينما ساعة سامسوتغ 4 تتوفر على إطار من الألومنيوم في اللون الفضي ، الأسود ، الأخضر الزيتوني وفي الأخير الأسود .
 بالنسبة للأحزمة الساعتين تأتيان بأحزمة مصنوعة من السيليكون قابلة للتغيير ، متوفرة في عدة ألوان .
من حيث الأداء ، تتفوق ساعة سامسونغ galaxy 4 على ساعة هواوي ، فهي تعتمد على  معالج معلوماتي من نوع exynos w920  يعطيها سرعة أكبر من هواوي gt2 التي تعتمد شرائح Kirin A1 التي توفر الطاقة .
أيضا تأتي ساعة سامسونغ غلاكسي 4  بمساحة تخزين ROM تصل 16GB ومساحة داخلية RAM تصل 1.5GB ، بينما هواوي توفر لك فقط 2GB مساحة تخزين ROM و 32MB في RAM .

المميزات المقدمة من الساعتين : الbody composition ،ECG ،SPO2 .

تتمحور كل من ساعة samsung galaxy 4 و ساعة هواوي gt2 حول النطاقات و الوظائف الرياضية و الصحية ، فهما تعطيان أولوية قصوى لهذين الجانبين .
فساعة هواوي موجهة خصوصا للرياضيين  فهي قادرة على تحليل الأداء البدني وعرض المؤشرات الحيوية للجسم  بطريقة دقيقة و آنية، و ذلك بفضل توفرها على مستشعرات حسية عالية الدقة نذكر منها : مستشعر  الجيرسكوب و التسارع ، مستشعر بصري لمعدل ضربات القلب ، مستشعر الضوء المحيط ،  وفي الأخير مستشعر لقياس ضغط الهواء .
تتفاعل ساعة هواوي مع مختلف تمارينك الرياضية من خلال مراقبة وتتبع معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، و تتبع الخطوات ، و قياس المسافات المقطوعة و السرعة ،  وحرق السعرات الحرارية. بالإضافة إلى تسجيل المسارات من خلال GPS و Glonass و دعم السباحة حتى عمق 50 متر .
كما تستطيع ساعة هواوي الرياضية مراقبة جودة نومك
باستخدام تطبيق HUAWEI TruSleep ، يمكن لساعة HUAWEI WATCH GT 2 بشكل علمي تتبع وتشخيص 6 أنواع شائعة من مشكلات النوم مع تقديم اقتراحات لراحة أفضل. وأثناء نومك ، تراقب الساعة معدل ضربات قلبك وتحلل تنفسك وتمنحك درجة على جودة نومك الإجمالية.
ولكن مع ساعة سامسونغ الجديدة يمكنك الحصول على جميع هذه الميزات و أكثر  . فهي قادرة على اكتشاف السقوط و الإتصال بالطوارئ من مختلف دوال العالم .
قياس الضوضاء المحيطة بالإظافة إلى التوتر .
أيضا تحتوي ساعة samsung galaxy 4 على ميزة التخطيط الكهربائي ECG و الذي سيكون ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى متابعة القلب. إن هذا التطبيق  عبارة عن جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف نظم ضربات القلب غير الطبيعي المحتمل .
تتوفر ساعة سامسونغ غلاكسي 4 أيضا على مستشعر جديد ، هو الأول من نوعه في الساعات الذكية : مستشعر PIA هذا المستشعر يعطيك ميزة الbody composition أي يسمحلك بمهرفة مختلف نسب مكونات جسمك : مثل نسبة الماء ، نسبة الدهون ، نسبة البروتين .. ، أيضا تتوفر ساسمشونغ غلاكسي 4 على مستشعر Spo2 الذي  يقوم بقياس نسبة الأوكسجين في الدم .
تتوفر كلا الساعتين على مكبر صوت و مكرفون و بفضل ميزة الاتصال بالبلوتوث في الساعتين يمكن للمستخدم إجراء المكالمات أو استلامها في أثناء ممارسة الرياضات أو عند انشغال اليدين . كما يجذر الذكر بأن ساعة ابل 6 تدعم wifi - Gps وتقنية NFC . كما يمكن تزويدها بشريحة إلكنرونية من الجيل الرابع 4G بالنسبة للنسخة الكلاسيكية .

بطارية و سعر ساسمسونغ واتش 4 و هواوي جي تي 2.

تتوفر ساعة سامسونغ واتش 4 على بطارية بسعة 360mAh   بعمر يمتد حتى يومين من الإشتغال المتواصل .
 في المقابل توفر لك ساعة الهواوي الرياضية  بطارية بعمر 21 يوم من الإشتغال العادي وهذا يعتبر أحد أهم الصفات التي  تتحلى بها هواوي .
تطرح samsung ساعتها الجديدة للأسواق بسعر يتراوح بين 249 و 299 دولار
بينما تأتي ساعة هواوي بسعر ما بين 130 و 140 دولار .

من الأفضل : ساعة سامشونغ غلاكسي 4 أم ساعة هواوي جي تي 2 ؟؟ .

لعل ميزات الbody composition ، ECG و الSPO2 أبرز المميزات التي تنفرد بهم ساعة الغلاكسي 4 عن ساعة هواوي جي تي 2 ، و باعتبار الساعتين تهتمان بالجانب الصحي  و الرياضي لمرتديها فساعة Galaxy 4 تتفوق بشكل كبير على جي تي 2 في هذا المجال  . أيضا ساعة سامسونغ 4 تتوفر على ميزة always on display التي تستهلك طاقة أكبر و هذا ما ينعكس على عمر البطارية الذي يصل يومين فقط في مقابل 21 يوم على جي تي 2 ، و هذا يجده البعض تفوق كبير لهواوي واتش 2 .
في من منظورنا الشخصي تظل ساعة سامسونغ غلاكسي 4 أقوى من هواوي جي تي 2 بفضل مميزاتها الكثيرة و المفقودة على جي تي 2 ، رغم عمر بطاريتها الصغير و سعرها المرتفع بالمقارنة مع جي تي 2 .

reaction:

تعليقات