القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ساعة ريلمي واتش s و s برو : realme watch s vs realme watch s pro

 مقارنة شاملة بين ساعة ريلمي واتش اس و اس برو .

مقارنة بين ساعة ريلمي واتش اس برو و اس


كشفت شركة ريلمي قبل أيام عن ساعتها الجديدة ريلمي واتش اس برو realme watch s pro ، و هي نسخة محدثة للإصدار السابق : ساعة ريلمي واتش اس . فما هو الجديد في هذه النسخة ؟ و ما أوجه الإختلاف و التشابه بين الإصدارين ؟.
نتعرف على جواب السؤالين تاليا .

الفرق من حيث التصميم : شاشة عرض أكبر و أفضل .

كما هو الحال في الإصدار الأول لساعة ريلمي واتش اس ، لازالت ساعة ريلمي برو تحتفظ بنفس المظهر  ، و هو المظهر الكلاسيكي للساعات الذي يتثمل في الشكل الدائري  بوجود زرين جانبين و وجود أحزمة جلدية  قابلة للتغيير . فالفروقات الموجودة بين الساعتين من حيث التصميم تتمثل في شاشة العرض .
حيث تعتمد الساعتين على شاشة عرض من نوع Amoled . بالنسبة لساعة ريلمي برو اس الشاشة بحجم 1.39 بوصة بدقة 454×454 بكسل ، مع كثافة بكسلات تصل حتى 326 بكسل ، و سطوع شاشة يصل 450 شمعة .
في المقابل تتوفر ساعة ريلمي اس على شاشة بحجم 1.3 بوصة ، بدقة 360×360 بكسل مع كثافة بكسلات تصل 278 بكسل لكل بوصة .
أيضا شاشة ساعة ريلمي برو مزودة بتقنية Always on display الموجودة في ساعات ابل واتش ، الشاشة تظل تعرض الوقت و الإشعارات طوال اليوم ، مع التحكم تلقائيا في مستوى سطوع الشاشة حسب الضوء المحيط . بينما في ساعة ريلمي أنت بحاجة إلى رفع معصمك لتشغيل الشاشة .
فهنا نرى تفوفق ساعة ريلمي برو على ساعة ريلمي العادية من حيث جودة عرض الوقت و الإشعارات على شاشة العرض .

الفرق من حيث المميزات : تحسين الوظائف +Gps .

ريلمي واتش


كما ذكرنا سابقا لعل أبرز ميزة ستحصل عليها في ساعة ريلمي برو هي Always on dispaly الغير موجودة في ساعة ريلمي اس ، إلا أن ساعة realme watch s pro تأتي بميزة أخرى غير متوفرة في ساعة realme watch s  وهي خاصية مقاومة الماء ، حيث الإصدار القديم كانت مقاومته ضعيفة للماء فلم يكن مناسبا للسباحة أو الإستحمام ، أما ساعة ريلمي واتش اس برو فهي تأتي بمقاومة ماء حتى عمق 50 متر ، أي بإمكانك السباحة بها من دون قلق .
أيضا ساعة ريلمي الجديدة أصبحت تتوفر على Gps الذي افتقدناه في الإصدار الآخر ، أي مع ساعة ريلمي برو بإمكانك الآن تسجيل مختلف المسارات .
في الجانب الرياضي تدعم ساعة ريلمي برو 15 وضع رياضي مختلف ، بينما ساعة ريلمي اس تدعم 16 وضع رياضي .
في الجانب الصحي ، تؤدي الساعتين نفس الوظائف بحيث تتوفران على مستشعر لقياس ضربات القلب ، يقيس ضربات قلبك على مدار 24 ساعة ، أيضا مستشعر لقياس نسبة الأوكسجين في الدم الذي من شأنه أن يجعل خاصية تتبع النوم لديك تعمل بشكل جيد .
أيضا بإمكان الساعتين قياس عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم ، و عدد الخطوات المقطوعة في اليوم . كما بإمكانهما التحكم بكاميرا الهاتف ومستوى الصوت ، و تلقي الإشعاراتو الرسائل من مختلف منصات التواصل الإجتماعي ، و ذلك من خلال ربط الساعة بهاتف أندرويد عن طريق البلوتوث .

البطارية و السعر .

تتفر ساعة ريلمي برو على بطارية بعمر يصل حتى 14 يوم من الإشتغال ، بينما عمر بطارية ساعة ريلمي اس هو 15 يوم من الإشتغال . 
ستكلفك ساعة ريلمي واتش اس برو  حوالي 75 دولار بينما ريلمي اس سعرها حوالي 60 دولار .


reaction:

تعليقات