القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل ساعات ابل واتش 6،5،4،3 ،SE،ultra،8،7: مقارنة شاملة لأنواع ساعات ابل

أفضل ساعات ابل واتش

نظرة عامة


في كل عام، تقدم شركة أبل نموذجاً جديداً أكثر تطوراً لساعة أبل الشهيرة، وهي ساعة متصلة متعددة الاستخدامات ومناسبة للجميع، سواء كانت رياضية أم لا. وهذا يدفعنا لطرح الأسئلة االتالية: 
هل يتعين علينا شراء أحدث طراز، Apple Watch ultra؟ ما أوجه الاختلاف بين أجهزة Apple Watch Series 5 و6 و7 و8 و se و الترا؟ ما الخيار الذي تريد اختياره؟ هل يجب شراء ساعة Apple  الترا أو 8 إذا كان لديك ساعة Apple Watch 7 أو6 أو 5 ؟ اطلع على مقارنتنا ونصائحنا لاتخاذ القرار المناسب.
منذ أبريل 2015، وهو تاريخ إطلاق أول ساعة Apple Watch الخاصة بها، لا تتوقف علامة التفاح التجارية عن مفاجآتنا ً كل عام من خلال تقديم إصدار جديد ومتطور باستمرار من الساعة المتصلة والمتطورة. مم يدفعنا لنتساءل دائما عن الجديد الذي يمكن اقتراحه على النموذج التالي!
قبل أيام قليلة طرحت apple الجيل الثامن من ساعات ابل واتش ، وهي ساعة تحمل ميزات جديدة و أخرى قديمة ثمت تطويرها و تحديثها. كما طرحت أيضا رفقة ابل واتش 8 ساعة ابل واتش الترا الموجهة خصوصا لمحبي القوة و المغامرات.
 في سبتمبر 2020، أعلنت شركة Apple عن الجيل السادس ، وهي ساعة جاءت بميزة جديدة في ساعات ابل واتش و هي blood oxygen ، والتي تحل في الوقت الحالي محل ساعة Apple Watch 5. التي تظل مسوقة بأسعار منخفضة بما يكفي لجذب عملاء جدد إلى شركة أبل، أو لشراء الساعة المتصلة الأكثر مبيعًا في العالم بسعر أقل لمن لديهم ميزانية محدودة.

ساعات أيفون:

ابل واتش Apple Watch 5 : هاتف الجيل الرابع 

جلبت ساعة Apple Watch 5 خدمة الهاتف من الجيل الرابع من خلال شريحة esim card (نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والطراز الخلوي)، وهي ثورة صغيرة تسمح للمستخدمين بالبقاء متصلين دائما بإجراء مكالمات أو تلقيها، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني أو قراءتها أو الوصول إلى معلومات متنوعة من دون الحاجة إلى استخدام جهاز iPhone الخاص بها. كما أدخلت الفئة 5 تحسينات أخرى ملحوظة مثل بث الموسيقى، ومعالج أسرع، وميزات محسنة، وشاشة أكثر سطوعًا توفر ميزة always on display الجديدة. كما شهدت ساعة Apple Watch 5 انخفاضًا حاداً في أسعارها بعد تقديم ساعة Apple Watch 8، وهي الساعة الذكية التي تحل محل ساعة Apple Watch 7. ولذلك فهو يمثل حتى الان فرصة شراء ممتازة  للاشخاص ذوي الميزانية المحدودة.
ساعة ابل 6 Apple Watch 6
ابل واتش 6

جلبت ساعة Apple Watch 6 ميزات تتبع صحي مذهلة، بما في ذلك ميزة معرفة نسبة الأوكسجين في الدم  أو ما يعرف بSPO2.
حيث يمكنك تطبيق Blood Oxygen من معرفة النتائج خلال 15 ثانية فقط .بالإضافة ألى تحسين ميزة تتبع النوم و الدورة الشهرية لذى النساء .
 مخطط القلب الكهربائي الشهير (ECG)، وهو جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف بعض التشوهات القلبية، واكتشاف حالات السقوط من خلال مكالمة للحصول على رقم طوارئ في حالة وجود محطة شاطئية ممتدة. والتحسينات التقنية ملحوظة أيضا: وبصفة خاصة شاشة أعرض ذات حواف مستديرة دقيقة، وحساسات من الجيل الجديد، ومعالج أسرع بمرتين.

ساعة Apple Watch 7: تصميم أنحف و مساحة أكبر 
ابل واتش 7

يمكن النظر إلى Apple Watch 7 التي تم إصدارها في عام 2021 على أنها Apple Watch 6+ ،. والجديد فيها هو التصميم الأنحف بشاشة  Always On Display أكثر سطوعًا بنسبة 70٪ أثناء وجود المستخدم داخل المنزل، مع مقاومة للغبار IP6X .
 لم تتم ترقية الطاقة الداخلية هذا العام أيضا ، بالرغم من اعتمادها على الشريحة S7 ، إلا أنها لا تجلب أي ميزة في الطاقة - لقد تمت إعادة تشكيلها للتو للسماح بتصميم أكبر قليلاً. هذا لا يعني أنك سترغب في الحصول على الطاقة ، حيث يعمل كل شيء بسلاسة فائقة على Watch 7 ، مع منصة WatchOS 8 البديهية التي تتيح لك بدء التمرين أو عرض الصور أو قراءة الرسائل بسهولة.

ساعة ابل واتش 8:مستشعر درجة الحرارة و اكتشاف الصدمات .

ساعة ابل 8
بالإضافة إلى اكتشاف السقوط الحالي ، يمكن لمقياس التسارع والجيروسكوب الجديد اكتشاف القوى القصوى المرتبطة بحوادث السير، حيث تقوم الساعة بالاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ إذا لم يستجيب مرتديها في غضون 20 ثانية. تعتبر هذه الميزة منقذة للحياة نأمل أن تكون لها فعالية كبيرة .
يمكن لزوج من مستشعرات درجة الحرارة الجديدة في ابل واتش 8 ، تتبع التغير في درجة حرارة معصمك بين عشية وضحاها ، حيث
تتعقب الساعة الزيادة الطفيفة في درجة حرارة الجسم لذى المرأة التي تحدث عادةً بعد الإباضة ، والتي تتحد مع بيانات الدورة المسجلة لإعطاء تقدير بأثر رجعي ليوم الإباضة. يستغرق وضع التقديرات حوالي دورتين ، ولكن يمكن أن تكون أداة مفيدة لأولئك الذين يحاولون الحمل أو تجنبه ، بالإضافة إلى تتبع صحة الدورة بشكل عام بحثًا عن المخالفات.

ساعة ابل واتش الترا apple watch ultra : تصميم مختلف و قوي ـ مقاومة أكبر


يوحي تصميم ساعة Apple Watch Ultra التي تبلغ تكلفتها 799 دولارًا بالقوة و بالمغامرة. و هي أول ساعة ذكية لابل تمت ترقيتها من أجل  الرياضات المائية عالية السرعة ، فهي آمنة للغوص الترفيهي  حتى عمق 100 متر، وهي الأولى من نوعها لساعة Apple Watch ، ويعمل تطبيق Depth الحصري الخاص بها بفعالية كبيرة ، حيث يتتبع نزولك تلقائيًا ومدته تحت الماء. بالمقارنة مع ساعة ابل واتش 8 ، تتمتع ساعة ابل الترا ببنية أكثر متانة ، وعمر بطارية أطول بشكل ملحوظ ، وشاشة أكبر وأكثر إشراقًا ، ومجموعة من ثلاثة ميكروفونات لالتقاط صوتك في ظروف الرياح ، ونظام مكبر صوت أعلى بشكل ملحوظ. تشمل الترقيات الأخرى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بتردد مزدوج للحصول على دقة أكبر في المدن والغابات ، وزر الإجراء الذي يقوم بتشغيل التطبيق أو الميزة التي تختارها ، وصفارة الإنذار المدمجة 86 ديسيبل ، تظل Series 8 خيارا جيدا لمحبي التصميم العملي والمريح. لكن Ultra هو بديل جدير (وإن كان باهظ الثمن) إذا كنتمن محبي المغامرة.


ساعة ابل واتش se : فرصة مهمة يجب اغتنامها .

ساعة ابل se


أصدرت apple ساعة ابل واتش se  رفقة ساعة ابل واتش 6 ، حيث تطرح apple هذا الإصدار بثمن منخفض مقارنة بالجيل السادس ، نظرا للأوضاع الإقتصادية الذي يمر بها العالم . و هذا يشكل فرصة لمن لذيهم ميزانية محدودة و يريدون تجربة ساعة apple.
تسوق ساعة ابل واتش se بطرازين اثنين : طراز GPS و طراز GPS+Celluler .
و على عكس ابل واتش تاتي هذه الساعة بإطار واحد من الألومنيوم متوفر في اللون الرمادي ، الذهبي و الأسود .
تستفيذ هذه الساعة من نفس شاشة ابل واتش 6 و بنفس الدقة و السطوع ، و بنفس جودة مقاومة الماء ، بالإضافة إلى إكتشاف السقوط و استخدام حالات الطوارئ SOS .
يمكن للساعة أن تتبع تمارينك مختلف التمارين الرياضية بنفس جودة ابل واتش 6 ، ولكن ساعة apple se تفتقد لتقنية ECG و  Spo2 .
تطرح apple هذا الإصدار ابتداءا بسعر 279 دولار و هو أدنى سعر لساعات ابل واتش .

التصميم والبنية: شاشة ومظهر مُحسَّنين، وتاج رقمي أكثر دقة

توفر الفئة 4 شاشة محسّنة وأكثر توفيرًا للطاقة وأكبر حجمًا. يزداد التعريف (نحن نكسب 30% في المنطقة) مما يوفر راحة مرئية أكبر بكثير. حجم علبة الحاسب يتغير: حيث يبلغ ارتفاع العلبة 2 ملم وتصفيفها 0.7 ملم و يزيد الوزن قليلاً فقط (2 إلى 3 g) على الرغم من أن العلبة أكبر! ولتحقيق هذا الإنجاز، قامت شركة Apple بتنقيح حواف الساعة وتقريب زوايا الشاشة لمتابعة منحنى العلبة و النتيجة: مظهر رائع وشاشة مريحة أكثر بكثير! الصور أكبر، الخرائط أكثر قابلية للقراءة، التقويم أكثر تفصيلاً وعدد "المضاعفات" (المعلومات الموجودة على الشاشة) يزداد  إلى 8.

إن السلسلة 5 تجلب، بالإضافة إلى ذلك ، حداثة كبيرة (وهذا هو تقريباً الاهتمام الوحيد من أبل ووتش 5): شاشة يتم تشغيلها بشكل دائم لا حاجة إلى تدوير المعصم أو النقر فوق الشاشة لتنشيط الشاشة ، فتقدم شركة Apple هذا دون تغيير في عمر البطارية الذي لا يزال 18 ساعة،إلا أنها يمكنها الحصول على توفير الطاقة جزئيًا من خلال تقليل تحديث الشاشة بشكل كبير عند عدم استخدام الساعة (تحديث واحد في الثانية بدلاً من 60 في الثانية!).
في المقابل ما زالت تقنية always on display متوفرة في ابل واتش 6(مفتقدة في se ) ولكن هذه المرة مع زيادة من حيث السطوع بنسبة 2.5% مقارنة بالجيل الخامس ، وبالتالي تعرض الشاشة الوقت و الإشعارات طول اليوم  بشكل جد واضح .
 أما بالنسبة إلى الجهة الخلفية من الساعة، فمنذ السلسلة 4، أصبحت الآن كلها من الكريستال الخزفي والياقوت في الوسط، وهي مواد تمرر موجات الراديو بشكل أفضل لتحسين الاتصال الخلوي.
كما تقدم شركة أبل لمسة جديدة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع سوار ميلانيز مطابق ، حيث تستمر مجموعة السوار في النمو كل عام وهذه المرة بنوعان من أنماط الحزام الجديدة تسمى Solo Loop و Braided Solo Loop ، وكلاهما لا يحتوي على مشابك ، مما يسمح لك بتمديد الشريط على معصمك.
 ومن الجذير بالذكر ، جميع الأساور لا تزال متوافقة مع الأجيال الأقدم من Apple Watch .

الميزات الفنية والأداء: تطبيقات سريعة الاستجابة


على الجانب الفني، تم تحسين ساعة Apple Watch 4 بشكل كبير، وهي توفر أداءً أفضل بكثير من ساعة Apple Watch 3 بفضل المعالج الذي يبلغ سرعته ضعف السرعة. كما توفر ساعة Apple Watch 5 معالج S5 جديد، ولكن العلامة التجارية لا تذكر أي شيء عن أدائها إلا أنها (أيضاً) تصل إلى ضعف سرعة ساعة Apple Watch 3.
أما الإصدار الجديد فتأتي ساعة ابل 6 بمعالج معلوماتي s6 جديد وهو معالج ذو كفاءة أفضل من ذاك المتواجد في الجيل السابق ، حيث تقول أن معالج s6 يزيد كفاءة وسرعة بنسبة %20 .
بينما ما زالت ساعة ابل واتش se تعتمد على نفس المعالج المعلوماتي الموجود في الجيل الخامس.

معالج أسرع بنسبة تصل إلى 100% من المعالج السابق: Apple هي الوحيدة في العالم التي تدير ساعته بنسبة 100% على رقاقة SIP (السيليكون في الحزمة)، وهي شريحة تدمج جميع إلكترونيات الساعة، بما في ذلك المعالج. تتميز ساعة Apple Watch 4 بمعالج ثنائي النواة جديد 64 بت أسرع مرتين من معالج Apple Watch 3 S3! يتم فتح التطبيقات بشكل أسرع والتدفق أفضل بكثير. وكان التحسن مرئياً بالفعل بين الفئة 2 والسلسلة 3.
تطور شاشة Retina: بالإضافة إلى أنها أكبر حجمًا، تتغير تقنية الشاشة في السلسلة 4.
 ثم الانتقال من شاشة الشبكية OLED لتقنية LTPS (السيليكون المتعدد البلورات منخفض الحرارة) إلى LTPO (أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة). فتستهلك هذه التقنية طاقة أقل بنسبة 5-15% وهي مناسبة بشكل أفضل لدقة العرض العالية وتصميم الشاشة المرن (الحواف المستديرة). وقد سمح هذا الاختيار لشركة أبل بتحسين استهلاك الطاقة في ساعتها. وفي الاصدار الاخير و قبل الأخير ،  عملت Apple على تحسين استهلاك الطاقة ، حيث توفرهذه الاخيرة شاشة عرض تم تنشيطها بشكل دائم (والتي يمكن إيقاف تشغيلها إذا أردت توفير البطارية) لنطاق لم يتغير (18 ساعة).
المزيد من الذاكرة، 38 جيجابايت على السلسلة 6:
 في ساعة Apple Watch 3، انتقلت الذاكرة من 8 إلى 16 جيجابايت ولكن فقط على طراز الخلوي. مع الفئة 4، يستفيد كلا الطرازين (مع رقاقة 4G أو بدونها) من ذاكرة 16 جيجا بايت. مع السلسلة 5، انتقلت مساحة التخزين إلى 32 جيجابايت و هي نفس المساحة المتواجدة في ساعة ابل se ، أما في الإصدار الأخير ثم رفع مساحة التخزين لتصل إلى 38 جيجا وبالتالي مساحة تخزين أكبر (موسيقى وبيانات).

الجيل الثاني من عضلات القلب البصرية: تنتج شركة أبل أجهزة الاستشعار البصرية الخاصة بها لقياس سرعة ضربات القلب وموثوقيتها جيدة إلى حد ما. تتميز أحدث طرازات (ساعة  Apple Watch 4 5 6 se) بجهاز استشعار محسّن جديد يمكنه اكتشاف بعض التشوهات القلبية (مثل بطء القلب المحتمل) مع تنبيهات المستخدم.


مكبر صوت أكبر وأكثر قوة بنسبة 50%: لتحسين جودة الاتصالات (Siri Talking، والهاتف، ووظيفة ووكي توكي)، تمت مراجعة مكبر صوت Apple Watch 5 وتصحيحه ليكون أكثر قوة. كما تم نقل الميكروفون لتقليل الصدى أثناء الاتصالات الهاتفية. أصبحت الجهة الخلفية من الساعة الآن كلها من الكريستال الخزفي والياقوت في الوسط للسماح بمرور موجات الراديو بشكل أفضل.
المكونات الأخرى المحسنة أو المضافة: تشتمل ساعة ابل واتش 5 (وبالطبع ساعة Apple Watch 6 وse) على جميع المكونات الجديدة ، حيث تم تحسين الجيروسكوب ومقياس التسارع وتسجيل المزيد من القياسات، كما يمكن أن يسجل مقياس التسارع تسارعات تصل إلى 33Ghz بدلاً من 16Ghz، على أن يتم استخدام كلتا سماعتي الهاتف لاكتشاف السقوط. كما تمت إضافة(ساعة ابل 6 فقط) مستشعر Spo2 لقياس تشبع الدم من الأوكسجين و مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائية إلى الساعة لتوفير تخطيط قلب كهربائي (ECG). تتوافق الساعة أيضًا مع Bluetooth 5.0 (بدلاً من 4.2). وأخيرًا، تم تحسين مستشعر الإضاءة المحيطة لـ Apple Watch 6 لتحسين استهلاك الشاشة.

نظام تشغيل جديد:
 تستفيد Apple من هذا الطراز الجديد لتحسين إصدار نظام التشغيل الخاص بها والانتقال إلى Watchos 6 (تستفيد الإصدارات الأخرى من هذا التحديث) الذي يتضمن ميزات جديدة (راجع أدناه) وأحدث التصحيحات.

الميزات: اكتشاف السقوط، مخطط القلب الكهربائيECG ، تشبع الدم SPO2 .


من حيث الميزات، تعتبر 4 Apple Watch أفضل من الطرازات السابقة بفضل العديد من التحسينات المهمة، لا سيما في وظائف مراقبة الصحة :
مخطط القلب الكهربائي (ECG): إنه الجديد العظيم في Apple Watch 4 الذي سيكون ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى متابعة القلب. إن هذا التطبيق  عبارة عن جهاز طبي مصغر مصمم لاكتشاف نظم ضربات القلب غير الطبيعي المحتمل. بحيث تستطيع الساعة، بفضل مستشعر سرعة ضربات القلب الكهربائي الجديد، توفير "مخطط القلب الكهربائي" وإصدار تنبيه في حال اكتشاف مشكلة ما. كما يمكن حفظ مخطط القلب الكهربائي على شكل PDF يمكن عرضه على الطبيب (المشكلة التي قد تحدث في حالة معينة وليس بالضرورة في اختبار المستشفى).
 ميزة spo2 لعلها أبرز ميزة جديدة متوفرة في ابل واتش 6 ، وذلك بفضل امتلاكها مستشعر جديد يعمل بالأشعة الحمراء و تحت الحمراء  ، كما  تتوفر ابل واتش 6 على تطبيق Blood Oxygen  والذي من خلاله يمكنك التعرف على النتيجة في غضون 15 ثانية فقط . يمكن للساعة أيضًا أن تأخذ وتحتفظ بالقراءات و النتائج في الخلفية .
اكتشاف السقوط: تستطيع ساعة Apple Watch 4 اكتشاف السقوط وطلب رقم طوارئ عن طريق إرسال إحداثيات GPS. يملك المستخدم 60 ثانية للوقوف أو إلغاء المكالمة. كما أن ساعة Apple Watch 5 و se ، يمكنهما استخدام هذه الميزة.
 وظيفة الاتصال اللاسلكي: للتواصل مع مستخدمي Apple Watch الآخرين ، يتم الاتصال عبر شبكة Wi-Fi أو شبكة المحمول.
البوصلة: متوفرة في Apple Watch 5 و 6 حيث يتيح لك تطبيق Compass توجيه خريطة طوبوغرافية تمكنك من معرفة موقعك والاتجاهات (شرق,غرب,شمال,جنوب) كما يتم عرض بوصلة صغيرة على خطط الساعة وخرائطها.
وظائف رياضية محسّنة: تمت إضافة أنواع جديدة من التمارين، على سبيل المثال، اليوغا والتنزه سيرًا على الأقدام. كما يستطيع الركاب  معرفة السرعة والوتيرة التي تسير بها الحافلة . تكتشف الساعة أيضًا بدء تمرين ما، كما تصدر تنبيهًا إذا نسي المستخدم بدء تسجيل النشاط. ثم يتم تسجيل البيانات "المفقودة" بأثر رجعي, وأخيرًا، تتوافق الساعة مع بعض معدات اللياقة البدنية مثل جهاز المشي، وجهاز استشعار السرعة، إلخ.).
ميزات جديدة لمساعدتك في الحياة الصحية: تعلّمك ساعة Apple Watch 4 عادات جيدة مثل الشرب بانتظام، والتفكير في أخذ فترات استراحة والتحرك، وتشجيعك على الاسترخاء أثناء تمارين التنفس، وما إلى ذلك.
ومع الإصدارين الجديدين تعلمك ساعة ابل واتش 6 غسل اليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية .
  نظام التشغيل Watchos 7 و أحدث الميزات المضافة: يوفر أحدث نظام تشغيل لـ Apple Watch مراقبة الدورة الشهرية (تواريخ القواعد، أيام الخصوبة، إلخ)، وهو تطبيق جديد للضوضاء يقيّم الضوضاء المحيطة ويرسل تنبيهًا في حالة خطر السمع.
واجهات ساعات إضافية قابلة للتخصيص .
تحديثات Siri : حيث يقوم بتوفير الترجمات الصوتية ل 10 لغات مختلفة .

خلاصة 

نتمنى ان نكون قد قربانكم من كل المعلومات التي ستساعدكم في حسن االاختيار ،  في انتظار ساعة ابل واتش 7 .فإذا كانت لديكم استفسارات أخرى ,المرجو طرحها في تعليق.

قد يعجبك أيضا


reaction:

تعليقات